أخبار عاجلة

إعدام 70 كيلو أغذية فاسدة خلال حملة رقابية بالإسماعيلية (صور)الجمعة 03/مايو/2024 - 05:19 م في إطار الجهود التي تقوم بها مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية بقيادة الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة

نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، حملة للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق خلال الأسبوع الماضي على مستوى إدارات الإسماعيلية الصحية للتفتيش على محال الأسماك المملحة والرنجة ومحال بيع الأغذية.  

المرور على 66 منشأة غذائية 

ومن جانبها قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية، أنه خلال الحملة تم المرور على 66 منشأة غذائية.  

db6c66fd55.jpg
جانب من الحملة، فيتو
148439082c.jpg
جانب من الحملة، فيتو

إعدام أغذية فاسدة 

وأسفرت الحملة عن إعدام 70 كيلو أغذية مختلفة لتغيُّر في الخواص الطبيعية لها، وتم تحرير إجمالي عدد 59 محضر تنوعت بين 39 محضر نظافة صحية طبقًا للقرار 96، وعدد 20 محضر شهادة صحية طبقًا للقرار 97.  

 

53277ff419.jpg
جانب من الحملة، فيتو
2ff08ea9d9.jpg
جانب من الحملة، فيتو

سحب عدد 29 عينة أغذية 

كما تم سحب عدد 29 عينة أغذية مختلفة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتوصية بالغلق لعدد 18 منشأة منها عدد 9 منشآت لعدم وجود رخصة، و6 منشآت لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة ووجود أيضًا خطر داهم على الصحة العامة، وذلك طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن للمخالفات المضبوطة. 

e7a90f0ced.jpg
جانب من الحملة، فيتو
f13f54ca9a.jpg
جانب من الحملة، فيتو

خطة شاملة للمرور على المنشآت 

وأشارت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي بالإسماعيلية، إلى أن إدارة مراقبة الأغذية وضعت خطة شملت قيام مكاتب الأغذية بجميع إدارات الإسماعيلية بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة، حفاظًا على صحة المستهلكين، كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية باتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أيَّة ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد.  

c9ebce29cb.jpg
جانب من الحملة، فيتو
c4fb185acf.jpg
جانب من الحملة، فيتو

وأكدت وكيل وزارة الصحة، استمرار الحملات المكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة، وإحكام الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه فيها، وتطهير الأسواق من السلع منتهية الصلاحية؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين. 

23bf9f0eed.jpg
جانب من الحملة، فيتو

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاستماع للشهود في مصرع أم ونجليها إثر حادث تصادم بعين شمسالسبت 18/مايو/2024 - 11:36 ص طلبت نيابة شرق القاهرة الإستماع لأقوال الشهود في واقعة مصرع أم ونجليها في حادث تصادم سيارة ملاكي في عين شمس بالقاهرة، للوقوف على ملابسات الواقعة وملابساتها
التالى الشمس تتعامد على الكعبة المشرفة غدا وقت أذان الظهر