أخبار عاجلة

إعدام 158 كيلو أسماك فاسدة في الدقهلية قبل شم النسيمالجمعة 03/مايو/2024 - 04:37 م كشفت صحة الدقهلية عن أن ادارة مراقبة الأغذية تكثف حملاتها استعداداً لشم النسيم

كشفت مديرية الصحة بالدقهلية عن أن ادارة مراقبة الأغذية تكثف حملاتها استعدادًا لشم النسيم

76501df6ac.jpg

وأكد  الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة ان إدارة مراقبة الأغذية كثفت حملاتها التفتيشية  خلال هذا الأسبوع وذلك استعدادًا لأعياد شم النسيم.

8c04ad3914.jpg

المرور علي 45 منشأة 

وأوضح مكين أن الحملات تضمنت المرور على  45  منشأة  محال بيع وتجهيز الأسماك المملحة والباعة المتجولين بالميادين، وتبين أن 13  منها دون ترخيص.

d886a3a509.jpg

اعدام أغذية 


وأضاف أن الحملات تمكنت  من تحرير  28 محضرًا وسحب 9 عينات   للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. كما جرى  إعدام 158 كيلو من أسماك وأغذية فاسدة.

Advertisements

28b43efb7d.jpg
99872c24d0.jpg

وأكد مكين، استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

e550cf4ab4.jpg
813a89a367.jpg
dd8589cca6.jpg


استعدادات مكثفة لأعياد القيامة 

وفي ذات السياق  أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، رفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية بالدقهلية وذلك إستعدادا لأعياد القيامة وشم النسيم.

327df851e4.jpg
397e252573.jpg

 

خطة صحة الدقهلية في شم النسيم

وأوضح مكين، أنه قد تم رفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات،مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ بها وتوافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعى وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين،وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاتة بجميع بنوك الدم بالمستشفيات، وتوافر الأمصال اللازمة لحالات تسمم الفسيخ التى قد تحدث، وأكد مكين على جاهزية فرق الإنتشار السريع لمواجهة أى إصابات قد تحدث.

 

فرق مرورية للانتشار 

وبناء على توجيهاته الى إدارة صحة البيئة بالمديرية والإدارات الصحية، تم تنظيم فرق مرورية للإنتشار بجميع مراكز المحافظة للمرور على أماكن التجمعات والمتنزهات العامة والنوادى وقاعات الأفراح، للمرور على أعمال النظافة العامة والتأكد من صلاحية مياة الشرب وأخذ عينات من المياة من جميع الأماكن، والمرور على حمامات السباحة والتأكد من جميع الإشتراطات الصحية.

حملات مكثفة 

كما أكد وكيل الوزارة على إنتشار فرق مراقبة الأغذية بجميع المدن والمراكز، وذلك للمرور على محلات بيع الأغذية ومحلات الأسماك المملحة والطازجة، والتأكد من صلاحية الأغذية المقدمة فى جميع المنافذ وأخذ عينات لفحصها حفاظا على صحة المواطنين والتأكد من وجود شهادات صحية للعاملين بتداول الأغذية وأكد على دور إدارة الأمراض المعدية بالمديرية وذلك من خلال تنشيط ترصد الأمراض المعدية بالمستشفيات والإبلاغ الفورى للحالات، ودور التثقيف الصحى للمواطنين وتعريف حالات الأمراض المعدية

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاحتلال ينفذ مجزرة فى مخيمات النازحين غرب رفح الفلسطينية
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء