أخبار عاجلة

تعليم الإسماعيلية ينهي استعداداته لامتحانات الفصل الدراسي الثانيالجمعة 03/مايو/2024 - 03:15 م في إطار الجهود التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية للعمل على الانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني

 أنهت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، بقيادة الدكتور محمد بحيري وكيل الوزارة، كافة استعداداتها لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، ونهاية العام الدراسي والتي من المقرر أن تنطلق يوم 8 من مايو الجارى.

مناقشة الاستعدادات للامتحانات 

 وكان الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، عقد اجتماعا موسعا بالقاعة الرئيسية بديوان عام المديرية مع قيادات المديرية ومديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد بحضور الدكتور سامي فضل وكيل المديرية وذلك لمناقشة الاستعداد لانطلاق أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 / 2024. 

Advertisements

793eb92c7f.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو
c1bc034540.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو

الالتزام بسير أعمال الامتحانات 

 وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، خلال الاجتماع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقًا للقواعد المنظمة لها وعدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات والالتزام بتنفيذ تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مع الالتزام بالمواصفات العامة والخاصة للورقة الامتحانية والصادرة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والتأكد من خلو الأسئلة من الأخطاء اللغوية. 

03fdb19d7e.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو
1e4e58dedf.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو

رفع درجة الاستعداد القصوى 

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم رفع درجة الإستعداد بجميع الإدارات التعليمية الثمانية  لاستقبال امتحانات الدور الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسى الحالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ والمقرر أن تنطلق 8 من شهر مايو المقبل. 

وأكد أنه تم التشديد على جميع الإدارات وموجهي العموم بالالتزام بكافة القرارات الوزارية والقوانين واللوائح المنظمة لانتظام سير الامتحانات.

وعلى صعيد آخر كان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، استقبل  مارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني، بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور أيمن فريد مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، وشيماء البنا مدير قسم التعليم بالمجلس الثقافي البريطاني. 

aed0fc2010.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو
21088e8d3e.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو
8284cb5023.jpg
جانب من الاجتماع، فيتو

وزير التعليم العالي يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني لبحث آليات التعاون المُشترك

في مستهل اللقاء، أكد الدكتور أيمن عاشور عُمق العلاقات التي تجمع بين مصر والمملكة المتحدة، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة بتشجيع المؤسسات الدولية المرموقة على التعاون الدولي مع الجامعات المصرية، بما يعود بالنفع على المنظومة التعليمية والبحثية في مصر. 

وأوضح الوزير أن الدولة المصرية تدعم إتاحة تعليم جامعي مُتميز في إطار تنافسي يُساهم في تأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على الالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف والقدرات التي تؤهلهم لذلك. 

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى بناء قدرات أعضاء الهيئة الأكاديمية والبحثية، من خلال التفاعل وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة وصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم، وذلك في إطار جهود الوزارة والجامعات لتطوير منظومة التعليم الجامعي. 

الخطة التنفيذية للمجلس الثقافي البريطاني

واستعرض اللقاء الخطة التنفيذية للمجلس الثقافي البريطاني خلال العام الجاري، والتي تتضمن تعزيز التعاون بين المجلس الأعلى للجامعات والجامعات المصرية والمجلس الثقافي البريطاني من خلال تقديم منح دراسية، وتقديم منح في المجالات البحثية ذات الاهتمام المشترك بالشراكة مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، تفعيلًا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين. 

وأشار الجانبان إلى أهمية توسيع التعاون الأكاديمي والعلمي وتبادل الزيارات مع مؤسسات المملكة المتحدة، وتقديم منح دراسية للطلاب والباحثين، ودعم بناء القدرات القيادية، وإجراء مزيد من اللقاءات والحوارات حول تدويل التعليم. 

وبحث الاجتماع أيضًا جهود وصول مصر إلى أن تصبح مركزًا إقليميًا للتعليم العابر للحدود في منطقة الشرق الأوسط، وجذب الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية وذلك في إطار تنفيذ مبادرة "ادرس في مصر"، و"مبادرة السياحة التعليمية". 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البترول: نستهدف زيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيرادالجمعة 03/مايو/2024 - 03:00 م تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة الإنتاج من البترول خلال العام الجاري (2024) وذلك لتلبية الاحتياجات بالسوق المحلي وتقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء