أخبار عاجلة

البترول: نستهدف زيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيرادالجمعة 03/مايو/2024 - 03:00 م تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة الإنتاج من البترول خلال العام الجاري (2024) وذلك لتلبية الاحتياجات بالسوق المحلي وتقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية.

البترول: نستهدف زيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيرادالجمعة 03/مايو/2024 - 03:00 م تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة الإنتاج من البترول خلال العام الجاري (2024) وذلك لتلبية الاحتياجات بالسوق المحلي وتقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية.
البترول: نستهدف زيادة الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيرادالجمعة 03/مايو/2024 - 03:00 م
تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة الإنتاج من البترول خلال العام الجاري (2024) وذلك لتلبية الاحتياجات بالسوق المحلي وتقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية.

 تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى زيادة الإنتاج من البترول خلال العام الجاري (2024)، وذلك لتلبية الاحتياجات بالسوق المحلي وتقليل فاتورة استيراد المنتجات البترولية.

ويبلغ حجم استهلاك مصر من المنتجات النفطية سنويًا نحو 6.7 مليون طن بنزين، ونحو 12 مليون طن سولار.

ويستهدف قطاع البترول زيادة الاستثمارات الأجنبية في صناعة البترول  والغاز إلى 7.5 مليار دولار هذا العام.  

وأيضًا تستهدف وزارة البترول رفع الإنتاج من البترول  الخام، خلال العام المقبل إلى 637 ألف برميل يوميًا من 580 ألف برميل حاليًا، بزيادة تبلغ نسبتها نحو 9%.

Advertisements

وقال مصدر بالهيئة العامة للبترول لـ فيتو، إن الوزارة  تسعى جاهدة لتحقيق الزيادة المتوقعة في الإنتاج وذلك مع بدء تشغيل حقول البترول  الجديدة في منطقة خليج السويس، والصحراء الغربية والتوسعات الجارية بالحقول القائمة مثل حقل شمال جيسوم وحقل شمال صفا، الذي يعد من  أكبر الاكتشافات النفطية في خليج السويس باحتياطيات تتجاوز 95 مليون برميل.

ومن المتوقع أن يبلغ  الإنتاج من البترول الخام  والوقود السائل، خلال العام الجاري 2024 نحو 620 ألف برميل يوميًا.
كما أكد  أن الإنتاج من البترول والسوائل الأخرى بقية العام الجاري، مستقر عند مستوى 620 ألف برميل يوميًا.

كما أكد أن  قطاع البترول ينفذ برنامج بحث واستكشاف مكثّف يستهدف زيادة الاحتياطيات من الثروات البترولية . 


ومن المتوقع ضخ استثمارات أجنبية بنحو 4 مليارات دولار، خلال العام المالي المقبل، لتطوير النفط واستكشافه في مصر، ولا سيما في الصحراء الغربية، ومنطقة خليج السويس.

وقال إن شركة دراجون أويل المملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" تخطط  لاستثمار 500 مليون دولار في مصر، خلال العام الجاري (2024).

يُشار إلى أن شركة دراجون أويل الإماراتية هي شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، في كل امتيازات إنتاج النفط واكتشافه في منطقة خليج السويس.

وتستهدف شركة أديس مصر لخدمات الحفر زيادةَ حجم أعمالها في قطاع النفط والغاز بمصر إلى 150 مليون دولار بنهاية 2024، من 120 مليون دولار خلال العام الماضي، بنسبة زيادة تبلغ 25%.

وتعتزم شركة ميدتيرا الكندية للطاقة الوصول بإجمالي إنتاجها بمناطق امتيازها في سيناء وكوم أمبو، إلى أكثر من 26 ألف برميل يوميًا، من خلال حفر 36 بئرًا جديدة والوصول بالآبار المنتجة إلى 100 بئر بنهاية عام 2024، خلال العام الجاري (2024).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وكيل الصحة بالبحيرة يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لأمراض الصدرالجمعة 03/مايو/2024 - 03:12 م شهد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لصدر البحيرة، التى بدأت وسط حضور كبير، في دمنهور، حيث يحاضر فيه نخبة من أفضل أساتذة الصدر في مصر من مختلف الجامعات المصرية، ومن خلاله يتم مناقشة كل ما هو جديد في تخصص الأمراض الصدرية. النسخة الثانية من المؤتمر تحت رعاية
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء