أخبار عاجلة

الصحة تكشف خطة تطوير مستشفيات الوادي الجديدالجمعة 03/مايو/2024 - 02:20 م كشفت وزارة الصحة عن خطة تطوير مستشفيات محافظة الوادي الجديد ضمن إنجازات القطاع الصحي خلال عشر سنوات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي. وقالت وزارة الصحة إن محافظة الوادي الجديد شهدت تطوير عدد من المستشفيات منها مستشفى الخارجة العام، وصدر الخارجة ورفع كفاءة مستشفى حميات الخارجة. وأوضحت وزارة الصحة أن

كشفت وزارة الصحة عن خطة تطوير مستشفيات محافظة الوادي الجديد ضمن إنجازات القطاع الصحي خلال عشر سنوات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت وزارة الصحة إن محافظة الوادي الجديد شهدت تطوير عدد من المستشفيات منها مستشفى الخارجة العام، وصدر الخارجة ورفع كفاءة مستشفى حميات الخارجة.

وأوضحت وزارة الصحة أن مستشفى الداخلة العام تم إنجازه بنسبة تنفيذ 88% وبسعة 138 سريرا  ومستشفى الفرافرة بنسبة تنفيذ 3% وبسعة 80 سريرا، وكذلك مركز تنمية أسرة الكفاح في محافظة الوادي الجديد بنسبة تنفيذ 30%. 

Advertisements

أكدت وزارة الصحة أنه من المقرر الإنتهاء من 54 مشروعا بـ24 محافظة خلال خطة وزارة الصحة 2025-2026.
أوضحت وزارة الصحة أن هذه المشروعات توفر سعة سريرية 9588 سريرا منهم 6414 سرير إفاقة و2215 سرير عناية مركزة.

وأشارت وزارة الصحة أن السعة الاستيعابية لهذه المستشفيات تشمل 1405 ماكينات غسيل كلوي و959 حضانة  و313 غرفة عمليات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت ممثلة في اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إدراج 118 ألفا و208 من مرضى التليف الكبدي ضمن مبادرة الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد، خلال عامين من إطلاق المبادرة في مارس 2022، بما يساهم في وقايتهم من الإصابة بسرطان الكبد وإنقاذ حياة المرضى وسرعة تلقيهم العلاج.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن معظم الحالات المكتشفة بإصابتها بمرض سرطان الكبد ضمن المبادرة، تقع في المرحلة الرابعة من المرض والتي تعد الأدوية المعالجة لسرطان الكبد الخيار الوحيد لعلاجها طبقًا للتوصيات العالمية مما استلزم استحداث منظومة علاج سرطان الكبد.

ولفت عبدالغفار، إلى تقديم العلاج الدوائي لـ 4864 مريضًا بسرطان الكبد ضمن المبادرة، وتقديم العلاج المناعي لـ 286 مريضًا، موضحًا أنه يتم صرف الأدوية لمرضى "سرطان الكبد" خلال أول زيارة لهم بعد إحالتهم للتقييم، من خلال 22 عيادة متعددة التخصصات داخل وحدات علاج الفيروسات الكبدية تضم تخصصات (كبد، أورام، أشعة تداخلية، جراحة) لتقييم الحالة وتحديد النمط الأفضل للعلاج سواء دوائي أو جراحي.

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد عبدالله رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة، ومدير مبادرة الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، عن دعم منظومة الكشف بإضافة اختبار "PIVKA II"، كأحد الفحوصات القياسية بالبرنامج اعتبارًا من مارس 2024 حيث تطبيق العمل به ب 10 محافظات، وجار تعميمه بكافة المحافظات تباعًا، بالإضافة إلى دعم المنظومة ب 30 جهاز موجات فوق صوتية حديثة لرفع جودة التشخيص، و6 أجهزة فيبروسكان لقياس درجات التليف.

ولفت إلى ميكنة العمل بالمبادرة، وتحديث قاعدة البيانات، والاستعانة بنظام DHIS2 وهي آداة جمع وإدارة وتحليل البيانات في المجال الصحي.

 استقبال مرضى التليف الكبدي بوحدات الفيروسات الكبدية

وذكر "عبدالله"، أنه يتم استقبال مرضى التليف الكبدي بوحدات الفيروسات الكبدية، وتقييم حالتهم الصحية، وكذلك الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم، كما يتم تقديم خدمات الفحص بالموجات فوق صوتية وتحاليل الأورام دوريًا كل 4 أشهر لمرضى التليف الكبدي من خلال 58 وحدة للفيروسات الكبدية المتواجدة داخل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

يذكر أن وحدات الفيروسات الكبدية تعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة من الساعة (9 صباحًا وحتى 12 ظهرًا)، كما يتم تلقي استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القصير يبحث آفاق التعاون المصري القطري في الزراعة والأمن الغذائيالجمعة 03/مايو/2024 - 02:39 م التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية وزير البلدية ورئيس الوفد القطري في الاجتماعات الجمعية العمومية
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء