أخبار عاجلة

خطوات التقديم على 3408 فرص عمل جديدة في 55 شركةالجمعة 03/مايو/2024 - 01:00 م يبحث العديد من الشباب الخريجين عن فرص عمل جديدة في شركات القطاع وهناك عدة طرق لكيفية الحصول على فرصة عمل.

خطوات التقديم على 3408 فرص عمل جديدة في 55 شركةالجمعة 03/مايو/2024 - 01:00 م يبحث العديد من الشباب الخريجين عن فرص عمل جديدة في شركات القطاع وهناك عدة طرق لكيفية الحصول على فرصة عمل.
خطوات التقديم على 3408 فرص عمل جديدة في 55 شركةالجمعة 03/مايو/2024 - 01:00 م
يبحث العديد من الشباب الخريجين عن فرص عمل جديدة في شركات القطاع وهناك عدة طرق لكيفية الحصول على فرصة عمل.

يبحث العديد من الشباب الخريجين عن فرص عمل جديدة في شركات القطاع وهناك عدة طرق لكيفية الحصول على فرصة عمل.

وتحرص وزارة العمل، على الإعلان عن الوظائف وفرص العمل التي نجحت في توفيرها، من خلال التعاون والتنسيق مع شركات ومنشآت القطاع الخاص في جميع المحافظات، خلال نشرة التشغيل القومية، والدورية الشهرية ونصف الشهرية، كما تنشر تفاصيلها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة القوى العاملة.

طرق الحصول على فرص عمل
وهناك عدة طرق للحصول على فرصة عمل حقيقية في القطاع الخاص، من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة، على النحو التالي:

Advertisements

خطوات الحصول على فرص عمل بموقع وزارة العمل 

  • يمكن للراغب في الحصول على وظيفة بالقطاع الخاص من خلال وزارة العمل، الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط

وتتمثل خطوات التقديم كما يلي:

  • الضغط على أيقونة «النشرة القومية للتشغيل» أعلى صفحة الموقع الرسمي للوزارة. الضغط على أيقونة «تسجيل بيانات راغبي الوظائف المعلن عنها». كتابة الاسم كاملا. تدوين الرقم القومي المكون من 14 رقما.
  •  إذا كان «الراغب في وظيفة» سبق له استخدام الموقع وسجل بياناته وله حساب على موقع الوزارة، فعليه أن يدخل كلمة السر الخاصة به.
  • حال استخدام الموقع لأول مرة يجب إنشاء حساب خاص للمستخدم لمتابعة طلب التوظيف.
  • اختيار الوظيفة الراغب في الالتحاق بها.
  •  اختيار المحافظة التابع لها والراغب في التوظيف بها من خلال السهم «المثلث المقلوب».
  • كتابة بيانات الوصول إليه والاتصال به «رقم التليفون، البريد الإلكتروني، وعنوان السكن والإقامة بالتفصيل».

وتعرض الصفحة طلبات التقدم الإلكترونية على الإدارة المختصة، لفحص المؤهلات وترشيح المتقدمين على الوظائف الشاغرة، حسب المؤهلات العليا والمتوسطة والخبرات السابقة المسجلة في بياناتهم التي جرى تسجيلها في الموقع الإلكتروني، إذا توافرت فيهم باقي الشروط المحددة لكل وظيفة معلن عنها.

خطوات الحصول على وظائف بالقطاع الخاص من خلال مكاتب العمل 

وهناك طريقة التقديم للوظائف المتوفرة فى القطاع الخاص بالشركات والمصانع بمدن ومراكز المحافظة.

-  إعلانات الوظائف تتوفر فى جميع مكاتب العمل الموجود بمدن المحافظة وعبر موقع المديرية

-  ويُمكن لطالب الوظيفة التوجه لمكتب العمل  التابع له ومعه شهادة التخرج وبرنت تأمين وبطاقة الرقم القومي

-موظف المكتب يعرض لطالب الوظيفة الوظائف الشاغرة بالشركات والمصانع

- فى حالة ملائمة الوظيفة للشاب يعطيه الموظف جواب ترشيح موجه للمؤسسة لتعيينه

-أما فى حالة عدم وجود وظيفة شاغرة يتم تسجيل بياناته فى سجل ويطلب منه السؤال بعد إسبوع لحين توفير وظيفة مناسبة

- بخصوص ذوي الهمم هناك قاعدة بيانات بالمؤسسات التى توفر فرص عمل لهم ويتم التعامل معها وتسهيل إجراءات التوظيف

-  الشركات والمصانع مُلزمة بتوفير تأمينات وتأمين صحى ورواتب مجزية.

-  حال إخلال الشركة بأي بند بالعقد يحق للشاب تقديم شكوى خلال 7أيام من حدوثها ولجنة من التفتيش بالمديرية تفحص الشكوى وتعمل على حلها

- حال تعنت صاحب العمل فى الحل يتم إحالة الأمر للقضاء للفصل فيه.

أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.

وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها "الوزارة" من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

وزارة العمل: 3408 فرص عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة

ووجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل،والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص فى كل الوظائف. 

التأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور

وقالت "الوزارة" في بيان صحفي اليوم الجمعة إنها تلقت طلبات من 55 شركة قطاع خاص في 16 محافظة لديها 3408 وظائف متوفرة الآن، في عدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقًا للحد الأدنى للأجور، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

أوضحت "الوزارة" أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة" خلال شهر مايو 2024،الجاري،عن طريق مكتب  الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر،أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.. وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الغربيةالأحد 26/مايو/2024 - 10:29 ص بدأت عملية تصحيح أوراق إجابات امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الغربية والتي انتهت الخميس الماضي امتحاناتها.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء