أخبار عاجلة

تضامن الدقهلية تشارك في ورشة عمل للتعريف بقانون المسنين (صور)الجمعة 03/مايو/2024 - 02:07 م اعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن بمحافظة الدقهلية مشاركة المديرية بورشة عمل للتعريف بقانون المسنين الصادر برقم ١٤ لسنه ٢٠٢٤

 أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن بمحافظة الدقهلية، مشاركة المديرية بورشة عمل للتعريف بقانون المسنين الصادر برقم ١٤ لسنة ٢٠٢٤.

ff660942f9.jpg

 وجاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وإشراف الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، وريادة محمود شعبان مدير الإدارة العامة للمسنين بوزارة التضامن الاجتماعي.

f937b6f240.jpg

ورشة عمل لتوضيح بنود القانون 

 وكلف الدكتور وائل عبدالعزيز مدير المديريه فريق عمل الأسرة والطفولة لحضور ورشة عمل لتوضيح بنود قانون ١٩لسنة ٢٠٢٤ الخاص بحقوق ورعاية كبار السن. 

Advertisements

المحافظات المشاركة 

 وأقيمت ورشة التدريب بمدينة دمياط الجديدة، وتضمنت محافظات الدقهلية، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، أسيوط.

f4c80f7b5c.jpg

الهدف من القانون 

جدير بالذكر أن القانون يهدف ويحقق الرعاية الكاملة لفئة المسنين وضمان تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والصحية والاقتصادية والثقافية والترفيهية وغيرها، وتمتع المسنين بجميع الحقوق الواردة بالاتفاقيات والمواثيق الدولية المنظمة لحقوق المسنين  مع تمتعهم بكافة الحقوق الواردة فى هذا القانون وأي قانون آخر ورفع الوعي المجتمعي بحقوق المسنين.

f50b54a1af.jpg

كما يهدف القانون لتوفير سبل الاتاحة لهم وتمكينهم من المشاركة فى تسيير الشئون العامة وصياغة السياسات والبرامج الخاصة بشئونهم وتيسير تعاملات المسنين مع الجهات الحكومية وغير الحكومية على أن يكون هناك نافذة تُخصص لحصولهم على الخدمات دون مزاحمة مع غيرهم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على خطوات توصيل المرافق للمباني بالمناطق العشوائية في المنياالجمعة 03/مايو/2024 - 02:06 م خدمات المنيا، أعلن موقع الخدمات الحكومية بمحافظة المنيا، حول إجراءات جديدة لتوصيل المرافق للمباني المقامة في المناطق العشوائية في محافظة المنيا.
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء