أخبار عاجلة

تعليم الأقصر يحصد المركز الأول في كرة القدم والسلة للتربية الفكريةالجمعة 03/مايو/2024 - 01:58 م حصدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر المركز الأول في كرة القدم خماسي للتربية الفكرية، والمركز الأول في كرة السرعة للتربية الفكرية بنات

تعليم الأقصر يحصد المركز الأول في كرة القدم والسلة للتربية الفكريةالجمعة 03/مايو/2024 - 01:58 م حصدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر المركز الأول في كرة القدم خماسي للتربية الفكرية، والمركز الأول في كرة السرعة للتربية الفكرية بنات
تعليم الأقصر يحصد المركز الأول في كرة القدم والسلة للتربية الفكريةالجمعة 03/مايو/2024 - 01:58 م
حصدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر المركز الأول في كرة القدم خماسي للتربية الفكرية، والمركز الأول في كرة السرعة للتربية الفكرية بنات

 حصدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر المركز الأول في كرة القدم خماسي للتربية الفكرية، والمركز الأول في كرة السرعة للتربية الفكرية بنات، والمركز الثالث في الرسم للتربية الفكرية في بطولة التربية الخاصة لإقليم جنوب الصعيد للتربية الفكرية والدمج.

وجاء ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

Advertisements

 

وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بالجهود المبذولة من قبل إدارة التربية الخاصة برئاسة سيد أحمد النوبي، والتابعة للإدارة العامة للتعليم العام برئاسة إيمان عبد العال الحداد.

يشار إلى أن البطولة أقيمت على أرض أسوان، واشتملت على رياضات (كرة قدم خماسي- كرة السرعة - رسم)، بمشاركة محافظات أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، والبحر الأحمر.

 

كرة القدم الخماسية

واشتُقت كلمة كرة القدم الخماسية "futsal"، التي تترجم عادة إلى "كرة القدم في الصالات" من الإسبانية “fútbol sala” والبرتغالية “futebol de salão”.

جذور كرة القدم

كرة القدم الخماسية هي كرة القدم التي يمارسها خمسة لاعبين في كل فريق. كذلك هي الشكل الوحيد لكرة الصالات المعترف به من قبل الفيفا وتعتمد كرة الصالات على التقنية والإبداع والارتجال والسيطرة على الكرة بشكل أساسي.

أصول من أمريكا الجنوبية

وتعود أصول كرة الصالات إلى أمريكا الجنوبية، حيث ابتكر المدرب الأرجنتيني خوان كارلوس سيرياني نوعًا مختلفًا من كرة القدم التقليدية المكونة من 11 لاعبًا للمسابقات الداخلية في جمعية الشبان المسيحيين (YMCA) في مونتيفيديو، أوروجواي.

وفي الوقت نفسه، تطور نوع مختلف من كرة القدم في شوارع ساو باولو بالبرازيل. سرعان ما انتشرت كرة الصالات في جميع أنحاء القارة ويتزايد عدد ممارسيها يومًا بعد يوم. يقدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكثر من 30 مليون هاوِ يمارسون كرة الصالات في جميع أنحاء العالم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رفع درجة الاستعداد بواحة الفرافرة لاستقبال عيدي القيامة وشم النسيمالجمعة 03/مايو/2024 - 10:51 ص وجه الدكتور ياسر محمود رئيس مركز الفرافرة، بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم الجمعة، بإلغاء كافة الاجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية القروية والإدارات التابعة
التالى تجديد حبس عنصرين إجراميين لحيازتهما 4 كيلو مخدرات في الدقهليةالجمعة 03/مايو/2024 - 09:55 ص جدد قاضي المعارضات بالمحكمة المختصة، حبس عنصرين إجراميين لأحدهما معلومات جنائية لاتهامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذين من دائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات. وعثر بحوزتهما على كيلو حشيش،