أخبار عاجلة

قطاع المتاحف يبرز المعالم الأولية لبداية ظهور عيد العمال في مصر القديمةالجمعة 03/مايو/2024 - 12:47 م ألقى قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، الضوء على الحضارة المصرية القديمة التي شيدها المصريين القدماء وذلك تزامناً مع عيد العمال والذي يتم الاحتفال به من الأول من مايو.

قطاع المتاحف يبرز المعالم الأولية لبداية ظهور عيد العمال في مصر القديمةالجمعة 03/مايو/2024 - 12:47 م ألقى قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، الضوء على الحضارة المصرية القديمة التي شيدها المصريين القدماء وذلك تزامناً مع عيد العمال والذي يتم الاحتفال به من الأول من مايو.
قطاع المتاحف يبرز المعالم الأولية لبداية ظهور عيد العمال في مصر القديمةالجمعة 03/مايو/2024 - 12:47 م
ألقى قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، الضوء على الحضارة المصرية القديمة التي شيدها المصريين القدماء وذلك تزامناً مع عيد العمال والذي يتم الاحتفال به من الأول من مايو.

ألقى قطاع المتاحف بـ المجلس الأعلى للآثار، الضوء على الحضارة المصرية القديمة التي شيدها المصريين القدماء وذلك تزامنًا مع عيد العمال والذي يتم الاحتفال به من الأول من مايو من كل عام، وذلك تكريمًا لإنجازاتهم وتضحياتهم، وجهودهم في بناء البلاد وتقدم الأمم.

بداية ظهور عيد العمال في مصر القديمة 

وأكد القطاع أن عبد العمال يمتد جذوره إلى الحضارة المصرية القديمة، حيث  قدر المصريون القدماء قيمة العمل واحترموا العمال منذ آلاف السنين، فلم يكن العمل في مصر القديمة مجرد وسيلة لكسب العيش، بل كان يُنظر إليه باعتباره واجبًا مقدسًا ومساهمة في بناء الدولة وازدهارها.

Advertisements

ولعب العمال دورًا هامًا في تشييد المعابد والأهرامات، التي لا تزال شاهدة على عظمة الحضارة المصرية القديمة حتى يومنا هذا، كما عمل المصريون القدماء في الزراعة والصناعة والتجارة، مما ساهم في تطور اقتصاد البلاد وازدهارها.

احترام المصريين القدماء للعمال 

وأظهر المصريون القدماء احترامًا كبيرًا للعمال، واعتبروهم ركيزة أساسية لبناء الدولة،وأقاموا النقابات المهنية التي تُنظم عملهم وتدافع عن حقوقهم.

كما زخرت المدن المصرية القديمة كمدينة العمال بناة الأهرام في هضبة الجيزة، وتل العمارنة في مصر الوسطى، ودير المدينة في الأقصر، بكنوز من المعلومات عن طرق العمل وتنظيمه وحياة العمال اليومية.

يذكر أن نقاشية المرشدين السياحيين بالأقصر أعلنت عن تفاصيل منع أعضاء النقابة من دخول المواقع الأثرية بالأقصر بمرافقة الوفود السياحية.

تفاصيل أزمة نقابة المرشدين السياحيين 

وأضافت النقابة أنه تم منع المرشدين السياحيين من مرافقة الوفود السياحية منذ الثلاثاء الماضي من دخول المناطق السياحية مع الأفواج السياحية في مناطق مختلفة مثل معبد الكرنك والأقصر وكوم امبو والدير البحري.

وأشارت النقابة إلي أن المادة رقم  9 من قانون المرشدين السياحيين رقم 121 لسنة 1983 تنص علي إعفاء المرشدين المرخص له بمزاولة المهنة من رسم دخول أماكن الآثار والمتاحف والمعارض التابعة للدولة.

تفاصيل تحركات نقابة المرشدين السياحيين لحل الأزمة 

وعبرت النقابة عن استيائها من التعنت أثناء تأدية عمل المرشدين السياحيين والمنع من الدخول للمنطقة الأثرية، وأكدت أنه في حالة استمرار حالة التعنت ومنهم من دخول المواقع الأثرية بمرافقة الوفود السياحية فسيقومون بالاعتذار الي الشركات السياحية عن العمل في تلك الفترة لحين انتهاء المشكلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مكتبتك في مدرستك، أحدث أنشطة مكتبة الإسكندريةالخميس 23/مايو/2024 - 02:07 م مكتبتك في مدرستك .. أحدث أنشطة مكتبة الإسكندرية
التالى القبض على ميكانيكى وممرضة قتلا عاملا بالمقطمالجمعة 03/مايو/2024 - 12:20 م لقى عامل مصرعه على يد ميكانيكى وممرضة إثر خلافات سابقة بينهم بمنطقة المقطم، وألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وأخطرت النيابة العامة. تلقى قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة بلاغا بوقوع مشاجرة ومتوفى بدائرة القسم. وبالإنتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كل من طرف أول: عامل "توفى بإصابته بجرح طعنى