أخبار عاجلة
جوجل تهاجم فشل مايكروسوفت السيبراني -

توريد 46 ألف طن قمح للصوامع والشون بالقليوبيةالجمعة 03/مايو/2024 - 11:57 ص أعلنت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية انتظام عملية توريد محصول القمح.

توريد 46 ألف طن قمح للصوامع والشون بالقليوبيةالجمعة 03/مايو/2024 - 11:57 ص أعلنت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية انتظام عملية توريد محصول القمح.
توريد 46 ألف طن قمح للصوامع والشون بالقليوبيةالجمعة 03/مايو/2024 - 11:57 ص
أعلنت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية انتظام عملية توريد محصول القمح.

أعلنت محافظة القليوبية عن انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية، وذلك مع انطلاق موسم الحصاد الزراعي للأقماح بنطاق المحافظة، مشيرا إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 46 ألف طن من القمح.

انتظام توريد القمح بالقليوبية

وأكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، لافتًا إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في عملية التوريد، مُطالبًا جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة حفاظًا على الصالح العام، مجددًا التأكيد على أن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

Advertisements

حصاد محصول القمح بالقليوبية 

وأوضح محافظ القليوبية، أن إجمالي ما تم حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 20850 فدان قمح، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءًا من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولًا إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

وشدد "الهجان"، على ضرورة تذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع، حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على استيراد القمح من الخارج، مشيرا إلى أهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من وإلى الصوامع والشون.

يذكر أنه يتم صرف مُستحقات المُزارعين عن القمح المحلي المورد لهذا العام  حسب نسبة النقاوة، وأسعار التوريد 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف، و1950 جنيها لأردب القمح 23 درجة، و1900 جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف، وتصرف المستحقات  في مدة أقصاها 48 ساعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جنايات الإسكندرية تقضي بمعاقبة مندوب مبيعات بالسجن المؤبد لاختلاسهالأحد 19/مايو/2024 - 05:28 م محكمة جنايات الإسكندرية تعاقب مندوب مبيعات بالسجن المشدد غايبيا لاختلاسه أموال من عهدته وتغريمه المبلغ المختلس
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء