أخبار عاجلة

السيطرة على حريق سوق الخردة بالشرقية، والقيادات الأمنية تعاين موقع الحادث (صور)الخميس 02/مايو/2024 - 11:58 م سيطرت الحماية المدنية في محافظة الشرقية، منذ قليل على حريق نشب في سوق الخردة بطريق العصلوجى - الزقازيق دون وقوع خسائر في الأرواح.

 سيطرت الحماية المدنية في محافظة الشرقية، منذ قليل على حريق نشب في سوق الخردة بطريق "العصلوجى - الزقازيق"دون وقوع خسائر في الأرواح.

القيادات الأمنية تنتقل إلى موقع الحادث

وانتقلت القيادات الأمنية لمكان الحريق وتم التأكد من السيطرة على الحريق وإخماده بالكامل والحد من انتشاره إلى الأبنية المجاورة من خلال سيارات الإطفاء التى تم الدفع بها والبالغ عددها 8 سيارات إطفاء ولم تغادر القيادات الامنية والتنفيذية مكان الحريق إلا بعد التأكد السيطرة على الحريق تماما والإنتهاء من أعمال التبريد لمكان الحريق.
 

Advertisements

حريق يلتهم سوق الخردة بالعصلوجى

ترجع الواقعة عقب تلقت الأجهزة الأمنية اخطارا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق هائل بطريق "العصلوجى- الزقازيق" وتبين أن الحريق في سوق الخردة.

وعلى الفور تم الدفع بــ 8 سيارات إطفاء بإدارة الحماية المدنية تمت محاصرة النيران ومنع انتقالها للأبنية المجاورة نظرا لأن السوق بجوار عدد من المنازل وتم الحد من انتشاره.

a270d112dd.jpg
سيارات اطفاء في مكان الحريق،فيتو

وتبين من خلال التحريات الأولية، أن الحريق نشب في نصبة «عشة» شاى في البداية ثم امتد الي السوق، فيما لم تقع أي خسائر بشرية وتم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق وتم انتداب المعمل الجنائي لتحديد سبب الحريق وتقدير الخسائر الناتجة عنه.
 

الحماية المدنية


ووضعت الإدارة العامة للحماية المدنية مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وتشدد الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

9eda1dfde3.jpg
السيطرة علي حريق سوق الخردة،فيتو

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتكون عن طريق: التفتيش والفحص الدوري على أماكن العمل وإذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق.

6c6efb36c8.jpg
السيطرة علي حريق سوق الخردة،فيتو1

إجراءات الوقاية من الحرائق

ووضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الاتوماتيكية في الأماكن والقاعات التي تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

39aca0bfa3.jpg
السيطرة علي حريق سوق الخردة،فيتو2

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالي تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالمليارات رغم سد النهضة، خبير يزف خبرا سارا عن كمية المياه التي تصل نهر النيل هذا العامالجمعة 24/مايو/2024 - 02:14 ص كشف الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، مفاجأة عن حصة مصر من المياه الموسم الجاري بعد شروع إثيوبيا بالتخزين الخامس في سد النهضة . بشرى عن أمطار إثيوبية وكتب “شراقي” على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" تحت عنوان “ بحيرة فيكتوريا تحقق رقمًا قياسيا كبيرًا وبشرى ل أمطار إثيوبية
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء