أخبار عاجلة

تفاصيل أزمة منع المرشدين السياحيين من دخول المواقع الأثرية بمرافقة الوفود السياحيةالخميس 02/مايو/2024 - 11:30 م أعلنت نقاشية المرشدين السياحيين بالأقصر عن نقابة منع أعضاء النقابة من دخول المواقع الأثرية بالأقصر بمرافقة الوفود السياحية.

تفاصيل أزمة منع المرشدين السياحيين من دخول المواقع الأثرية بمرافقة الوفود السياحيةالخميس 02/مايو/2024 - 11:30 م أعلنت نقاشية المرشدين السياحيين بالأقصر عن نقابة منع أعضاء النقابة من دخول المواقع الأثرية بالأقصر بمرافقة الوفود السياحية.
تفاصيل أزمة منع المرشدين السياحيين من دخول المواقع الأثرية بمرافقة الوفود السياحيةالخميس 02/مايو/2024 - 11:30 م
أعلنت نقاشية المرشدين السياحيين بالأقصر عن نقابة منع أعضاء النقابة من دخول المواقع الأثرية بالأقصر بمرافقة الوفود السياحية.

أعلنت نقابة المرشدين السياحيين بالأقصر منع أعضاء النقابة من دخول المواقع الأثرية بالأقصر بمرافقة الوفود السياحية.

تفاصيل أزمة نقابة المرشدين السياحيين 

وأضافت النقابة أنه تم منع المرشدين السياحيين من مرافقة الوفود السياحية منذ الثلاثاء الماضي من دخول المناطق السياحية مع الأفواج السياحية في مناطق مختلفة مثل معبد الكرنك والأقصر وكوم إمبو والدير البحري.

وأشارت النقابة إلى أن المادة رقم  9 من قانون المرشدين السياحيين رقم 121 لسنة 1983 تنص على إعفاء المرشدين المرخص له بمزاولة المهنة من رسم دخول أماكن الآثار والمتاحف والمعارض التابعة للدولة.

Advertisements

تفاصيل تحركات نقابة المرشدين السياحيين لحل الأزمة 

وعبرت النقابة عن استيائها من التعنت أثناء تأدية عمل المرشدين السياحيين والمنع من الدخول للمنطقة الأثرية، وأكدت أنه في حالة استمرار حالة التعنت ومنهم من دخول المواقع الأثرية بمرافقة الوفود السياحية فسيقومون بالاعتذار الي الشركات السياحية عن العمل في تلك الفترة لحين انتهاء المشكلة.

يذكر أن الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والدكتور ميسرة عبدالله نائب الرئيس التنفيذي للمتحف، افتتحا معرضًا فنيًا للصور الفوتوغرافية بعنوان "العمال صناع الحضارة "، وذلك بمناسبة عيد العمال والذي يوافق  الأول من شهر مايو من كل عام 

ويلقي المعرض الضوء على عدد من المهن لاسيما تلك التي توارثت عبر الأجيال وحتى الآن بالإضافة إلى دور العمال في الحضارة المصرية القديمة.

معرض الصور الفوتوغرافية بالمتحف القومي للحضارة 

وأكد الدكتور أحمد غنيم، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية المتحف لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة لتسليط الضوء على المناسبات والأعياد التي يحتفل بها الشعب المصري، وتفعيلا لدوره المجتمعي والتثقيفي ورفع الوعي الأثري لدى المجتمع بجميع أطيافه وفئاته العمرية المختلفة، لافتا إلى أن  المعرض يعكس أهمية دور العمال في بناء المجتمع وتقدم الأمم، وهم القوّة البشرية والعمّالية في مصر القديمة وكلمة السر في قيام أعظم حضارة عرفتها الإنسانية على وجه الأرض وهي الحضارة المصرية العريقة.

وأشار الدكتور ميسرة عبدالله أن المعرض يعد فرصة للتعرف على بعض المهن في مصر بين الماضي والحاضر، وكيف أنها ما زالت تشكل جزءًا أساسيًا من الهوية المصرية المعاصرة، مشيرًا إلى أنّ قدماء المصريين تفرّدوا بمنظومة العمل الجماعي، فقد تعددت المهن والحرف، وبفضل هؤلاء المهرة من الصُناع والفنانين والنحاتين الذين كانوا يعملون في الخدمات العامة، فقد شيدت وقامت روائع الأعمال المعمارية من العمائر الدينية والجنائزية والتي تُعد من أهم خصائص الحضارة المصرية القديمة، حيث كانت تمثل فئة العمال والمزارعين الغالبة من الشعب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد: طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء