أخبار عاجلة

تموين الفيوم تتحفظ على 5 أطنان مخللات فاسدةالخميس 02/مايو/2024 - 11:25 م شنت مديرية والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية،  شملت المحال التجارية والأسواق، بمركز سنورس، بهدف السيطرة علي جنون الاسعار

شنت مديرية والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية،  شملت المحال التجارية والأسواق، بمركز سنورس، بهدف السيطرة على جنون الأسعار، وضمان عدم طرح سلع للاستهلاك اليومي تكون مهربة أو مجهولة المصدر أو صالحة للاستخدام الآدمي، حفاظا علي الصحة العامة، وأمن الاسواق.

وأسفرت الحملة عن التحفظ على 5 أطنان مخللات فاسدة،  وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، لدى أحد  مصانع المخللات، بدائرة مركز سنورس، وتحرر محضر بالواقعة.

Advertisements

52ffcbc3f8.jpg

تشديد الرقابة على الأسواق

وقال سيد حرز الله وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، إن كل الأجهزة المعنية برقابة الاسواق تكثف الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز والمطاحن ومحطات المواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، أنه أصدر تعليمات للأجهزة الرقابية التابعة لمديرية تموين الفيوم، بتشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار،  وسلامة المعروض،  ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، للمواجهة الحازمة لجشع بعض التجار، وتحقيقًا لمصلحة المواطن.

cfce3c48e1.jpg

نتائج حملات سابقة

يذكر أن الحملات السابقة بمديرية تموين الفيوم، قد أسفرت  عن ضبط أحد تجار المواد التموينية،  تصرف في سلع ومواد تموينية، محظور تداولها خارج بطاقات التموين، وتم التحفظ علي المضبوطات قبل طرحها للبيع في السوق السوداء، وضمت قائمة المضبوطات 681  كيلو جرام  سكر تمويني معبأ، وزن واحد كيلو جرام للعبوة،  478 زجاجة زيت تموينى معبأ 800 مليمتر العبوة.

676ce11d75.jpg

كما تم ضبط تاجر عطارة، وبحوزته  منشطات جنسية مجهولة المصدر، وغير مصرح بتداولها في الأسواق، و300 كيلوجرام سكر، بدون فواتير تدل على مصدر الشراء.

وتحررت المحاضر اللازمة وتم العرض علي النيابة المختصة التي أمرت بسحب عينة من المضبوطات، وتحليلها بواسطة معامل وزارة الصحة، وإعداد تقرير مفصل بمكوناتها، ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي من عدمه، وتولت التحقيق.

53ebe8a2a9.jpg

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحرير 579 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة أعلى الطرقالثلاثاء 28/مايو/2024 - 11:13 م واصلت الإدارة العامة للمرور ، حملاتها لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية والساحلية. ضبط القائم على إدارة صفحة لتزوير الشهادات الجامعية فى كفر الشيخ القبض على تاجر بحوزته
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء