أخبار عاجلة

أبرزها زيادة إعانة الطوارئ لـ 1500 جنيه، 9 توجيهات رئاسية في عيد العمال (إنفوجراف)الخميس 02/مايو/2024 - 07:01 م كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن أبرز توجيهات للرئيس عبدالفتاح السيسي في عيد العمال

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن أبرز توجيهات للرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العمال.

حيث شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، احتفالية عيد العمال، حيث أثنى على الدور المهم لجميع عمال مصر في مختلف المجالات في بناء وتقدم الوطن، موجهًا باتخاذ عدد من الإجراءات الجديدة لدعم العمال؛ تأكيدًا لدورهم وتقديرًا من الدولة لجهودهم الحثيثة في بناء مصر الحديثة.

db6ca7ba4e.jpg

أبرز توجيهات الرئيس السيسي في عيد العمال 

-    سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيدًا لإصداره.

Advertisements

-   زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ 600 جنيه إلى مبلغ ألف وخمسمائة جنيه كحد أدنى للعامل.

-    قيام وزارة العمل بتعظيم دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج، والاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية الماهرة والاستفادة من تجارب القطاع الخاص الناجحة في هذا الشأن.

- إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية المطلوبة ليكون هذا المركز جاذبا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي.

c4da12533e.jpg

-   استمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه تلك الوظائف من مهارات.

-   قيام وزارة العمل بإعداد استراتيجية وطنية متكاملة للعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كافة المواطنين عمالا وأصحاب عمل وجمهور، وإعداد حملات توعوية لأصحاب العمل حول الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

-  استمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل، وزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهم اقتصاديًا، وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهم.

-  تحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على المنشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق برنامج عمل مكثف للرئيس السيسي في بكينالإثنين 27/مايو/2024 - 09:22 م يعقد الرئيس السيسي مباحثات قمة مع الرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية فضلا عن لقاء رؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة
التالى ضحاياه من فتيات الليل، تحريات المباحث تحدد هوية سفاح التجمع الجديدالجمعة 24/مايو/2024 - 09:13 م كشفت تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة، تفاصيل سفاح التجمع الجديد، وذلك بعد العثور على جثث 3 أشخاص في ظروف غامضة بمناطق مختلفة بين الإسماعيلية وبورسعيد، تبين أن وراء مقتلهم أحد الأشخاص هارب “شاب” وجار تحديد موقع اختبائه وضبطه. ضحاياه من فتيات الليل وتوصلت التحريات المبدئية أن سفاح التجمع الجديد نفذ