أخبار عاجلة

7 مايو أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جنيتالخميس 02/مايو/2024 - 05:48 م أمر المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جنيت ، وتحددت جلسة 7 من شهر مايو الجاري لنظرها أمام الدائرة المختصة. أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة،

7 مايو أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جنيتالخميس 02/مايو/2024 - 05:48 م أمر المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جنيت ، وتحددت جلسة 7 من شهر مايو الجاري لنظرها أمام الدائرة المختصة. أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة،
7 مايو أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جنيتالخميس 02/مايو/2024 - 05:48 م
أمر المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جنيت ، وتحددت جلسة 7 من شهر مايو الجاري لنظرها أمام الدائرة المختصة. أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة،

أمر المستشار محمد عامر جادو، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جنيت، وتحددت جلسة 7 من شهر مايو  الجاري لنظرها أمام الدائرة المختصة.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل طفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

Advertisements

جاء ذلك في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جنيت جمعة بطرس.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 

-إعلانات-

 

عقوبة هتك العرض 

حدد الباب الرابع من قانون العقوبات فى المادة 267 منه على عقوبة هتك العرض، ونص على أنه: "من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجنى عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة".

كما نصت المادة ( 268 ) من القانون على "كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جمعوا مليون جنيه، ضبط 4 أشخاص بتهمة النصب على المواطنين بالقليوبيةالخميس 02/مايو/2024 - 12:20 م القت مباحث القليوبية القبض على 4 اشخاص بينهم سيدتين يقومون بالنصب على المواطنين
التالى محافظ الفيوم: إعداد بحيرة قارون للاستزراع السمكي استغرق عاما ونصفالخميس 02/مايو/2024 - 12:21 م قال الدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم أن المحافظة تعاونت مع العديد من الجهات البحثية المتخصصة، فى مجالي الأسماك وتنمية البحيرات لتطوير وتطهير بحيرة قارون، من خلال إجراء العديد من الأبحاث والتحاليل