أخبار عاجلة

مكنتش عاوزها تتجوز غيري، اعترافات طالب الطب المتهم بالشروع في قتل زميلته بجامعة الزقازيقالخميس 02/مايو/2024 - 05:14 م أعادت واقعة محاولة قتل طالبة طب الزقازيق “مريم محمد” على يد زميلها بذات الفرقة (من قرية واحدة تابعة لمركز الزقازيق) الذي كان يريد خطبتها، ورفض والدها له،

مكنتش عاوزها تتجوز غيري، اعترافات طالب الطب المتهم بالشروع في قتل زميلته بجامعة الزقازيقالخميس 02/مايو/2024 - 05:14 م أعادت واقعة محاولة قتل طالبة طب الزقازيق “مريم محمد” على يد زميلها بذات الفرقة (من قرية واحدة تابعة لمركز الزقازيق) الذي كان يريد خطبتها، ورفض والدها له،
مكنتش عاوزها تتجوز غيري، اعترافات طالب الطب المتهم بالشروع في قتل زميلته بجامعة الزقازيقالخميس 02/مايو/2024 - 05:14 م
أعادت واقعة محاولة قتل طالبة طب الزقازيق “مريم محمد” على يد زميلها بذات الفرقة (من قرية واحدة تابعة لمركز الزقازيق) الذي كان يريد خطبتها، ورفض والدها له،

أعادت واقعة محاولة قتل طالبة طب الزقازيق “مريم محمد” على يد زميلها بذات الفرقة (من قرية واحدة تابعة لمركز الزقازيق) الذي كان يريد خطبتها، ورفض والدها له، حادث مقتل «سلمى بهجت» ابنة الشرقية للأذهان مرة أخرى بعد مرور عدة سنوات على وقوعها إذ أثارت الجريمتان الجدل داخل المجتمع المصري بصفة عامة والشرقاوي بصفة خاصة، والذي سيطر عليه الشعور بالخوف والفزع بعد معرفة تفاصيل الحادثتين وتشابههما في الأسلوب والدوافع. 

Advertisements

اعترافات المتهم بالشروع في قتل زميلته بالزقازيق 

واعترف المتهم ويُدعى «أحمد.م»-23 عامًا، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية طب الزقازيق أمام النيابة العامة بأنه كان يحب زميلته منذ الصغر وهي تبادله نفس الشعور حتى التحقا معا بكلية الطب.

وقال الطالب: إنه تقدم لخطبة الفتاة من أسرتها عدة مرات ولكن تم رفضه بدون إبداء أي أسباب منهم مضيفًا، أنه جن جنونه عندما علم من إحدى صديقاتها بتقدم أحد الأشخاص لخطبتها وموافقتها عليه انصياعا لرغبة والدها.

مكنتش عاوزها تجوز غيري

واستكمل المتهم بالشروع في قتل زميلته: حاولت الاتصال بها تليفونيا أكثر من مرة دون جدوى لمقابلتها إلا أن محاولته كلها باءت بالفشل لافتًا، أنه أثناء تواجدهما معا في ساحة مستشفى الجامعة لتنفيذ برنامج تدريبي وقعت مشادة لفظية بينهما وأقر بأنه لم يتمالك نفسه كما لم يشعر بنفسه وهو يسدد لها عدة طعنات بالجسد قبل أن يتدخل بعض أفراد الأمن بالمستشفى الجامعي لإنقاذها وضبطه والتحفظ عليه قائلا: مكنتش عاوزها تجوز حد غيري.

استعجال تفريغ كاميرات المراقبة 

وأمرت نيابة قسم ثان الزقازيق، في وقت سابق بحبس طالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة الزقازيق أقدم على طعن زميلته بذات الفرقة بآلة حادة لرفضها الارتباط أربعة أيام على ذمة التحقيقات لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

الحالة الصحية للطالبة المجني عليها 

كشفت جامعة الزقازيق في وقت سابق تطورات الحالة الصحية لـ (مريم. م) الطالبة في الفرقة الرابعة بكلية الطب جامعة الزقازيق بعد تعرضها لمحاولة طعن من زميلها (أحمد.ح) بذات الفرقة بساحة مستشفى جامعة الزقازيق باستخدام سلاح ابيض لرفضها الارتباط به وإزهاق روحها.

تطورات الحالة الصحية لطالبة طب الزقازيق

وبناء على تكليفات الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق فقد رافق وفد من مجلس ادارة الجامعة لزيارة الطالبة بغرفتها بمستشفي الزقازيق الجامعي.

وأكدت الجامعة أن الطالبة بصحة جيدة ومستقرة وكانت إصابتها عبارة عن جرح سطحى بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى وقد تمت الإجراءات الطبية اللازمة ورتق الجروح.
ومن جهته أكد مصدر أمنى مسئول،انه تم التحفظ على الجاني، وفي انتظار نتائج تحقيقات النيابة العامة.

رد جامعة الزقازيق بشأن الواقعة
بالرجوع لإدارة جامعة الزقازيق أكدت أنه تم بحث هذا الأمر، فيما أصدرت الجامعة اليوم الأربعاء بيانا جاء كالتالي:-

"بالإشارة إلى حادث تعرض طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشرى للاعتداء من قبل أحد طلاب الفرقة الرابعة بنفس الكلية....وقع حادث الاعتداء بساحة مستشفى جامعة الزقازيق من قبل الطالب على الطالبة إلا أن أمن المستشفيات تدخل على وجه السرعة وأنقذ الطالبة وهى بحالة جيدة ومستقرة ونتج عن الحادث جرح سطحى بالجانب الأيمن للبطن وجرح آخر باليد اليسرى وقد تمت الإجراءات الطبية اللازمة ورتق الجروح والطالبة فى حالة مستقرة وكامل وعيها بغرفتها بمستشفيات جامعة الزقازيق وباشرت النيابة التحقيق.

عقوبة الشروع في القتل

وتناول قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، وتعديلاته الشروع في القتل، فعرفت المادة 45 من قانون العقوبات، وتعديلاته معنى الشروع بأنه: «هو البدء في تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإدارة الفاعل فيها، ولا يعتبر شروعا في الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكاب ولا الأعمال التحضيرية لذلك».

ونصت المادة 46 على أنه: «يعاقب على الشروع في الجناية بالعقوبات الآتية، إلا إذا نص قانونًا على خلاف ذلك: بالسجن المؤبد إذا كانت عقوبة الجناية الإعدام، وبالسجن المشدد إذا كانت عقوبة الجناية السجن المؤبد، وبالسجن المشدد مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا، أو السجن إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن المشدد، وبالسجن مدة لا تزيد على نصف الحد الأقصى المقرر قانونا أو الحبس إذا كانت عقوبة الجناية السجن.

كما نصت المادة 47 على أن تعين قانونا الجنح التي يعاقب على الشروع فيها وكذلك عقوبة هذا الشروع.

وأوضحت المادة 116 مكررًا: يزاد بمقدار المثل الحد الأدنى للعقوبة المقررة لأي جريمة إذا وقعت من بالغ على طفل، أو إذا ارتكبها أحد والديه أو من له الولاية أو الوصاية عليه أو المسؤول عن ملاحظته وتربيته أو من له سلطة عليه، أو كان خادمًا عند من تقدم ذكرهم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاتحاد السكندري يهنئ الأهلي ببطولة أبطال أفريقياالسبت 25/مايو/2024 - 10:49 م مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحى يرسل برقية تهنئة للنادى الأهلى بمناسبه فوزه ببطولة أبطال أفريقيا
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء