أخبار عاجلة

خطة عربية موحدة لمكافحة سوسة النخيل والاستفادة من نواتج التقليمالخميس 02/مايو/2024 - 02:16 م التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل .

خطة عربية موحدة لمكافحة سوسة النخيل والاستفادة من نواتج التقليمالخميس 02/مايو/2024 - 02:16 م التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل .
خطة عربية موحدة لمكافحة سوسة النخيل والاستفادة من نواتج التقليمالخميس 02/مايو/2024 - 02:16 م
التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عبدالرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الإستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل .

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور عبد الرحمن الحبيب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من الثروة المصرية والعربية من النخيل.

جاء ذلك على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد" بالعاصمة السعودية الرياض وكذلك حضوره اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية. 

وتناول اللقاء التعاون في مجال مكافحة سوسة النخيل بوضع خطة إقليمية عربية متكاملة للحد من خطورة هذه الآفة والتي تمثل تهديد كبير لثروة النخيل العربية، كما تناول اللقاء التأكيد على التعاون في مجال إعادة تدوير مخلفات النخيل خاصة نواتج التقليم والاستفادة منها، كما تم مناقشة أهمية تطبيق التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأنسجة والخريطة الصنفية المتوافقة بيئيا ومناخيًا.

Advertisements

كما تناول لقاء الوزير مع المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور أيضا التعاون في مجال صناعة التمور وكذلك الحد من الفاقد والهدر أثناء الحصاد وما بعد الحصاد.

جدير بالذكر أن المجلس الدولي للتمور هو منظمة دولية تجمع عددا من الدول المصدرة والمستوردة للتمور، إضافة لمنظمات وهيئات إقليمية ودولية. 

وتأسس المجلس في ديسمبر 2013، ومقره الدائم في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اتفاق تعاون بين أكاديمية البحث العلمي ومعهد بحوث الإلكترونياتالخميس 02/مايو/2024 - 02:09 م أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون بين المراكز والمعاهد البحثية
التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء