أخبار عاجلة

توريد 73 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرةالخميس 02/مايو/2024 - 12:51 م أعلنت محافظة البحيرة عن انتظام توريد القمح لشون وصوامع المحافظة حيث بلغ توريد القمح 72 الفا و 806 طن من محصول القمح لموسم الحصاد بالبحيرة حتى اليوم.

توريد 73 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرةالخميس 02/مايو/2024 - 12:51 م أعلنت محافظة البحيرة عن انتظام توريد القمح لشون وصوامع المحافظة حيث بلغ توريد القمح 72 الفا و 806 طن من محصول القمح لموسم الحصاد بالبحيرة حتى اليوم.
توريد 73 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرةالخميس 02/مايو/2024 - 12:51 م
أعلنت محافظة البحيرة عن انتظام توريد القمح لشون وصوامع المحافظة حيث بلغ توريد القمح 72 الفا و 806 طن من محصول القمح لموسم الحصاد بالبحيرة حتى اليوم.

 أعلنت محافظة البحيرة عن انتظام توريد القمح لشون وصوامع المحافظة، حيث بلغ توريد القمح  72 ألفا و806 أطنان من محصول القمح لموسم الحصاد بالبحيرة حتى اليوم.

وأوضح البيان أن موسم الحصاد هذا العام مبشر ويأتي ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية، حيث أكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة على استمرار أعمال توريد محصول القمح لموسم حصاد 2024.

وأشارت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة إلى أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم لشون وصوامع المحافظة بلغ 72 ألفا و806 طن من محصول القمح لموسم حصاد 2024،  من إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام والتي تبلغ 290 ألفا و89 فدانا وذلك من خلال 37 مركز تجميع بالمحافظة.

Advertisements

كما أشارت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة إلى أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ووجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بضرورة تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمزارعين والموردين لتعزيز نسب التوريد وتحقيق المستهدف هذا العام نظرًا لأهمية محصول القمح كمحصول استراتيجي هام.

كما أشار  محمد عبدالعال - مدير مديرية بالبحيرة، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضى وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، وأكد أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير معابد الكرنك: الغزوات والزلازل سبب طمس واختفاء الكثير من الآثار المصريةالإثنين 27/مايو/2024 - 09:34 م قال الدكتور الطيب غريب مدير معابد الكرنك، أن كثير من الأثار المصرية القديمة غير موجودة وما بين مهدمة و مستخدمة في أشياء غير نطاقها.
التالى القومي للبحوث يقدم نصائح هامة لشراء الأضحية والتعامل معهاالثلاثاء 28/مايو/2024 - 01:00 ص أكد الدكتور رأفت محمد شعبان رئيس قسم الأمراض المشتركة بمعهد البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث أنه يجب التأكد من ملكية الأضحية للمُضحّي، وأن تشترِي الأضحية قبل العيد بيوم أو يومين على الأقل لمنحها وقتًا للراحة. وتابع رأفت أنه يجب أيضا تحديد نوع الأضحية من بين الأنعام (الإبل، الأبقار، الجاموس، الضأن،