أخبار عاجلة

بجوائز بقيمة مليون جنيه، تكريم حفظة القرآن الكريم في الإسماعيلية (صور)الأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:16 م في إطار تشجيع الطلاب بالإسماعيلية بمراحل التعليم المختلفة من البنين والفتيات وتشجيعهم على حفظ كتاب الله تعالى

 شهد قصر ثقافة الإسماعيلية، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم على مستوى محافظة الإسماعيلية، تحت شعار "إنَّا نزلنا الذكر وإنَّا له لحافظون". 

 

أبرز الحضور خلال اللقاء 

 وذلك في حضور ماهر كامل هاشم السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، نيابة عن اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وبحضور الشيخ إسماعيل أحمد وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ السيد عطية مدير الإدارات بمديرية الأوقاف، الشيخ محمد عبد المعبود مدير الدعوة بالمديرية، فضيلة الشيخ أشرف السعيد مدير عام منطقة الوعظ بالإسماعيلية ولفيف من قيادات الأزهر الشريف والأوقاف. 

Advertisements

7fa0fbd56e.jpg
جانب من التكريم، فيتو

بدء حفل التكريم 

 بدأ الاحتفال بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة فضيلة الدكتور محمد عبد المعبود مدير عام الدعوة بالمديرية وعضو لجنة التحكيم، موضحًا أنه تقدم للمسابقة ٦٤٨ طالبا وطالبة حيث أُجريت على ثلاثة مستويات تم تصفيتهم في المستوى الأول لـ  ١٤٨ طالبا وطالبة، وتم تشكيل لجنة من وزارة الأوقاف قامت باختيار العشر الفائزين، تلا ذلك كلمة الأزهر الشريف التي ألقاها الشيخ أشرف السعيد، والتي تحدث فيها عن فضل قراءة وحفظ القرآن الكريم، ثم فقرة الإنشاد الديني.
 

29f11418de.jpg
جانب من التكريم، فيتو
1081918b46.jpg
جانب من التكريم، فيتو

 وهنأ السكرتير العام المساعد للمحافظة جميع الفائزين في المسابقة، مشيرًا إلى جهود المؤسسات الاجتماعية في تحفيز الشباب على حفظ القرآن الكريم والمشاركة في كافة الأنشطة الاجتماعية، كما هنأ الشعب المصري كله لتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي فترة رئاسية جديدة. 

 

مشيدًا بدور مديرية الأوقاف والأزهر الشريف في المسابقة، متمنيًا مزيد من المسابقات ، خاصة في الأحاديث والسيرة النبوية. 

bd081acd0e.jpg
جانب من التكريم، فيتو
4ea365bea9.jpg
جانب من التكريم، فيتو
26184a7983.jpg
جانب من التكريم، فيتو
adfabc7410.jpg
جانب من التكريم، فيتو

تكريم الفائزين في المسابقة 

وفي الختام تم تكريم العشرة فائزين من حفظة القرآن الكريم كاملًا. 

 

أسماء الفائزين في المسابقة 

وجاء في المركز الأول يوسف عادل عباس أحمد، المركز الثاني إبراهيم محمد منتصر محمد، الثالث محمد أبو مدين احمد محمد، الرابع محمد أحمد محمد علی محمد، الخامس نریمان محمد السيد محمد، السادس إسراء أحمد السيد عبد الحميد، السابع مياده السيد حامد عبد الله، الثامن نور أحمد محمد عطية محمد، التاسع حبيبة موسى عبد الرحمن محمد، العاشر شروق محمد مجدى حسن، حيث جاءت قيمة الجوائز مليون جنيه. 

 

ومن المتوقع أن  تقام هذه المسابقة سنويًّا، لتحفيز الشباب من سن ٦ سنوات حتى ٣٥ سنة، بهدف غرس حب كتاب الله في النشأ والشباب.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق النار ولعت قبل الفطار، حريق يلتهم خيمة رمضانية بالشرقية (فيديو وصور)الأربعاء 03/أبريل/2024 - 08:08 م سيطرت الحماية المدنية في محافظة الشرقية، على حريق نشب في خيمة رمضانية لوجبة السحور بالمجاورة 39 بمدينة العاشر من رمضان دون خسائر في الأرواح.
التالى المتحف المصري بالتحرير يعرض قلادة ذهبية فريدة للملك بسوسنس الأولالأربعاء 03/أبريل/2024 - 10:12 م عرض المتحف المصري بالتحرير قلادة ذهبية تحمل إسم بسوسنس الأول بقاعة كنوز تانيس، وذلك بمناسبة ذكرى وضع حجر أساس المتحف المصري بالقاهرة .