أخبار عاجلة

تعزيزات ضخمة باللودرات، استمرار الجهود لاستخراج جثة عامل بئر المنيا (فيديو)الأربعاء 03/أبريل/2024 - 07:07 م شهدت وحدات المحلية في محافظة المنيا، وبالتحديد وحدة مركز ومدينة المنيا ، تعزيز جهودها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني لإنقاذ عامل الذي سقط في بئر عميق بالظهير الصحراوي الغربي لمركز المنيا. استدعاء أربعة لوادر للحفر، في حادث سقوط عامل داخل بئر مياه جوفية في المنيا

شهدت وحدات المحلية في محافظة المنيا، وبالتحديد وحدة مركز ومدينة المنيا، تعزيز جهودها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني لإنقاذ عامل الذي سقط في بئر عميق بالظهير الصحراوي الغربي لمركز المنيا.

استدعاء أربعة لوادر للحفر، في حادث سقوط عامل داخل بئر مياه جوفية في المنيا 

 

تم استدعاء أربعة لوادر للحفر وتسريع عملية التكريك حول موقع البئر الضيق لمحاولة انتشال جثمان المزارع، يُعتقد أن المزارع قد فقد حياته نتيجة الاختناق وقضى نحو 30 ساعة في قاع البئر.

أهالي قرى عزاقة ومحبوب وطوخ في المنيا 

تجمع أكثر من 200 شابًا من أهالي قرى عزاقة ومحبوب وطوخ في محيط موقع الحادث، حيث قدموا مساعدتهم للأجهزة المعنية لتسريع عملية انتشال المزارع.

أنقذوا طه محمد ابن المنيا، داخل بئر بالطريق الصحراوي 

انتشرت منشورات بعنوان "أنقذوا طه" عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ابتداءً من مساء أمس الثلاثاء، بهدف إنقاذ أحد المزارعين الذي سقط في بئر عميق بالصحراء الغربية في محافظة المنيا. وقد فقدت أقاربه الاتصال به بعد ساعات من سقوطه.

أهالي قرية عزاقة غرب مركز المنيا

ذكر أهالي قرية عزاقة غرب مركز المنيا أن المزارع الشاب كان يتجول بالقرب من المزرعة التي يعمل بها في ساعات الفجر بعد تناوله وجبة السحور. وأثناء حديثه في الهاتف، سقط في البئر المهجورة، وقام أصدقاؤه بمحاولة انتشاله دون جدوى نظرًا لضيق فتحة البئر وعدم وجود ماء بها.

الأرض صخرية، شهود عيان يروون تفاصيل حادث سقوط مزارع في بئر المنيا 

وتعرضت منطقة عزبة عزاقة التابعة إداريًا لمركز ومدينة المنيا لحادثة سقوط مزارع في بئر بالأراضي الصحراوية غرب المنيا.

وقد أكد أهالي المنطقة صعوبة الوصول إلى جثة المزارع المفقود تحت الأنقاض، وذلك بسبب صعوبة المنطقة الصخرية وعدم ملائمة المعدات المستخدمة في عملية الإنقاذ.

وناشد الأهالي توفير معدات ثقيلة تكون مناسبة لأعمال الحفر تحت الأرض.

حيث تم الوصول إلى عمق 15 مترًا وما زالت عمليات الحفر مستمرة في محاولة للعثور على جثة المزارع المفقود، وأشاروا إلى أن هناك تحديات في أجزاء أخرى من المنطقة بسبب وجود الصخور، وثمنوا جهود الأهالي في هذا الصدد.

النيابة العامة تصدر قرارات هامة حول سقوط مزارع في بئر بالمنيا 

وجدير بالذكر، أمر المستشار أحمد عبد الهادي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا، اليوم الأربعاء، بفتح تحقيق في حادث سقوط مزارع ببئر بالأراضي الصحراوية غرب مركز المنيا.

e955cc16cd.jpg

وتم استدعاء فريق من النيابة العامة بمركز المنيا للتحقيق في هذا الحادث وكشف ملابساته، بالإضافة إلى استدعاء شهود العيان للإدلاء بشهاداتهم.


كما قام المحامي العام الأول بتكليف الجهات التنفيذية في المحافظة بالعمل على استخراج جثة المزارع المفقود من تحت الأنقاض.

وتم تكليف هذه الجهات بتحري الواقعة وتحديد ما إذا كانت هناك شبهة جنائية في الحادثة أم لا، وامد أهالي المنطقة انه تم الوصول لـ عمق 15 متر ومازال البحث مستمر.

نداءات واستغاثات

ونداءات واستغاثات تهز أرجاء محافظة المنيا بعد سقوط الشاب الثلاثيني "طه محمد عبد العزيز"، في بئر مياه جوفية قديم بمدخل المنيا الصحراوي الغربي حيث ظل داخل البئر المظلم الذي يبلغ عمقه 23 مترا لأكثر من 24 ساعة من الطريق الصحراوي الغربي، أثناء سيره بالأرض الصحراوية، عقب صلاة المغرب.

bfd9fa03b8.jpg

تلقى اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارًا من سكان عزبة حامد عزاقة، في قرية طوخ الخيل بمركز المنيا، بسقوط مزارع في بئر مياه جوفية عميقة تبلغ 23 مترًا، بالأراضي الصحراوية غرب المنيا.

Advertisements

ab5f67c5d1.jpg

فور الإبلاغ، انتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية والشرطة واللوادر التابعة للوحدة المحلية للمكان، حيث تبين سقوط مزارع يُدعى (م – ط – ع) ويبلغ من العمر 30 عامًا، ومقيم في عزبة حامد عزاقة، حيث سقط في البئر المعطل أثناء مروره بالأرض الصحراوية بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي عقب صلاة المغرب.

6afb720852.jpg

وذكر شهود عيان أن المزارع سقط في البئر بعد تناول وجبة الإفطار في المنزل وتوجهه إلى المزرعة، حيث وقع الحادث.

981ad4e8be.jpg

حاول المزارع التواصل مع مرافقيه وأخبرهم بسقوطه وإصابته بكسر في الذراع، وتم تجهيز حبل لسحبه إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، وأفادوا أنهم حاولوا التواصل معه لمدة 6 ساعات قبل أن يفقدوا الاتصال به.

6c7f0f681b.jpg

تجمعت المعدات الثقيلة في موقع الحادث في محاولة لحفر حول البئر لاستخراج الجثمان، ولكن وجود صخور في الأرض أدى إلى صعوبة في عمليات الإنقاذ.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الداخلية تحتفل مع الأيتام ونزلاء دور رعاية المسنين بعيد الفطر (صور)الجمعة 12/أبريل/2024 - 03:22 م نظمت وزارة الداخلية زيارة لعدد من دور رعاية الأيتام (أصحاء - ذوي الإحتياجات الخاصة) إحتفلت خلالها مع الأطفال الأيتام بعيد الفطر المبارك، وتم خلال الزيارة توزيع عبوات كعك العيد وملابس العيد عليهم.
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*