أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة تكشف حجم طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج (فيديو)الأربعاء 07/فبراير/2024 - 10:57 م سيارات المصريين بالخارج، قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قيمة طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج وصلت الي مليار و700 مليون دولار.

وزيرة الهجرة تكشف حجم طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج (فيديو)الأربعاء 07/فبراير/2024 - 10:57 م سيارات المصريين بالخارج، قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قيمة طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج وصلت الي مليار و700 مليون دولار.
وزيرة الهجرة تكشف حجم طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج (فيديو)الأربعاء 07/فبراير/2024 - 10:57 م
سيارات المصريين بالخارج، قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قيمة طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج وصلت الي مليار و700 مليون دولار.

سيارات المصريين بالخارج، قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قيمة طلبات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج وصلت إلى مليار و700 مليون دولار.
 

 

قيمة تحويلات سيارات المصريين بالخارج

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": تحويلات جدية الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج للبنك الأهلي بلغت 700 مليون دولار حتى الآن.

 

موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وتابعت: مبادرة سيارات المصريين في الخارج مستمرة حتى 3 أشهر مقبلة، ونتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على الاستفادة من المبادرة.
 

Advertisements

سيارات المصريين بالخارج

وأكدت أن هناك 400 ألف طلب بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، وبالفعل تم شحن 20 ألف سيارة ووصولها لمصر ضمن المبادرة حتى الاَن.
 

ولفتت: نحاول تذليل أي عقبات تواجه المصريين بالخارج للمشاركة في مبادرة السيارات.
 

 

خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موقف مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج خلال الفترة من ۳۰ أكتوبر ٢۰۲۳ وحتى ٢٩ يناير ٢٠٢٤.

وفى مستهل عرضه، أشار الدكتور محمد معيط إلى أنه تم مد العمل بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج لثلاثة أشهر كمهلة إضافية تبدأ اعتبارا من ٢٩ يناير ٢٠٢٤، وذلك بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من التيسيرات التي تقدمها المبادرة، وفي ضوء ما تلاحظ من إقبال كبير من قبل المواطنين في الخارج على الاستفادة منها.

 

وخلال عرضه، أوضح وزير المالية أن إجمالي عدد المسجلين على المنصة الخاصة بالمبادرة بلغ 452283 حتى ٢٩ يناير ٢٠٢٤، كما نوه إلى أنه تم صدور عدد 173532 موافقة استيرادية، وجار فحص واستيفاء مستندات لنحو 34171 طلبًا، وتم الإفراج الجمركي عن عدد 20500 سيارة، كما أشار إلى أن إجمالي التحويلات من خلال المبادرة بلغ حوالي 667 مليون دولار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.