أخبار عاجلة
الصحة : 5 إجراءات لمواجهة كورونا في رمضان -

تعرف على معايير اختيار الأم المثالية لجامعة قناة السويس

تعرف على معايير اختيار الأم المثالية لجامعة قناة السويس
تعرف على معايير اختيار الأم المثالية لجامعة قناة السويس

قال الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس ، إن الجامعة حريصة على تكريم الأمهات المثاليات ولذلك تعقد سنويا مسابقة الأم المثالية في تقليد راسخ تقوم به الجامعة كل عام تقديراً لدورها العظيم بالمجتمع. 
 
فتح باب التقدم 
 
وقالت هدى فرج أمين عام الجامعة إن الجامعة فتحت باب التقدم للمسابقة السنوية للأم المثالية والأم الاعتبارية للعام ٢٠٢١ التى تنظمها إدارة رعاية العاملين وعلى السيدات العاملات بالجامعة واللاتي تنطبق عليهن شروط الترشيح. 
 
شروط المسابقة 
 
وأشارت أمين الجامعة إلى أن هذه  الشروط هي أن تكون لها قصة العطاء موضحة بها قصة كفاحها وبخاصة إذا كانت الأم من ذوى الاحتياجات الخاصة أو تقوم بتربية ابن من ذوى الاحتياجات الخاصة ،  وألا يقل  السن عن ٤٥ عاما للأم فى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠ ، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، يفضل ألا يزيد عدد الأبناء عن ٣ ، و لا يوجد بين الأبناء أمى "لا يقرأ ولا يكتب "ويستثنى الابن المعاق ذهنياً . 

معاير اختيار الأم المثالية 
 
ولفتت إلى أن المعايير المرجحة لاختيار الأم المثالية تقدير هي ، أهمية التعليم للأبناء تفضيل الأعلى درجة فى التعليم ،الأم العاملة ، و مرض الزوج ،الأرملة ،المطلقة ، والأم الأمية التى استطاعت أن تتعلم مع أبنائها ، وحصلت على مؤهل وتعلمت، المشاركة الاجتماعية التطوعية والنشاط البارز فى خدمة البيئة ، ودمج أحد الأبناء في المجتمع إذا كان من ذوي الاحتياجات الخاصة . 
 
معايير اختيار الأم الاعتبارية

وأوضحت أمين عام الجامعة أن  المعايير المرجحة لاختيار الأم الاعتبار ية تشمل تقدير أهمية التعليم لابن الزوج أو الأخوة وحصوله على مؤهل جامعى، أن تكون لديها قصة كفاح ومساواة  بين جميع الأبناء . 
 
ويتطلب للمتقدم تقديم طلب الترشيح المقدم مرفق به السيرة الذاتية ،صورة واضحة حديثة لبطاقة الرقم القومى وصورة شخصية حديثة ، والمستندات المؤدية لشروط ومعايير الترشيح مثل شهادات الميلاد للأبناء والشهادات الدراسية لهم وكذلك الشهادات والتقارير الطبية بالنسبة للأبناء أو الزوج سواء المعاقين أو المرضى وكذلك شهادات التقدير والتكريم للإسهامات المجتمعية والبيئية وصور وثيقة الحالة الاجتماعية.
 
وتأتى هذه  المسابقة  بإشراف عام من منار السيد مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية ، وأحمد الشاعر مدير إدارة رعاية العاملين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصرع أسرة من 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بالشرقية
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة