أخبار عاجلة
والد الإعلامية غدير الطيار في ذمة الله -
إصابة الفنانة نيكول سابا وزوجها بفيروس كورونا -

10 خدمات تقدمها المرور إلكترونيا.. تعرف عليها

10 خدمات تقدمها المرور إلكترونيا.. تعرف عليها
10 خدمات تقدمها المرور إلكترونيا.. تعرف عليها
تقدم وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها استخراج الوثائق المرورية بدون تكبد عناء التعب أو الانتقال فيمكن المواطن هو جالس فى منزله.

وحرصت الإدارة العامة لنظم معلومات المرور على  إطلاق الموقع الرسمى لبوابة مرور مصر لإتاحة بعض الخدمات المرورية التى تهم المواطنين وفى إطار الحد من التزاحم فى أقسام المرور على مستوى الجمهورية. 

رخصة قيادة 
تشمل الخدمات الإلكترونية: تجديد رخصة تسيير مركبة، بدل تالف رخصة تسيير مركبة، بدل تالف رخصة قيادة،  بدل فاقد رخصة تسيير، بدل فاقد رخصة قيادة مع امكانية التوصيل المنزلى للرخصة.

رخصة تسيير مركبة 
 كما تشمل الخدمات الاستعلام عن صحة بيانات رخصة تسيير مركبة (ينصح باستخدام هذه الخدمة قبل القيام بشراء أى مركبة مستعملة حتى يتم التأكد من صحة بيانات رخصة التسيير الخاصة بها وانها رخصة سليمة صادرة من وحدة تراخيص مرور وغير مزورة).

كما تضم المزايدة على اللوحات المعدنية المميزة، النشرة المرورية الصوتية، الخريطة الجغرافية التى تحتوى على عناوين وحدات تراخيص المرور وإمكانية الوصول لها من خلال الـ GPS، الشكاوى والاستفسارات.

تركيب ملصق إلكتروني
كما يوفر الموقع استوديو إعلامى خاص بجميع أخبار المرور الجديدة والعاجلة والمقالات والتقارير الصحفية، ودليل للخدمات وإرشادات كافة الخدمات التى يتم تقديمها فى المرور، وجميع الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمرور.

ويمكنك الحصول على أى من الخدمات المتاحة بعد تسجيل البيانات على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية.

وفى ذات الإطار تواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونياً من خلال موقع بوابة مرور مصر.

على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكتروني) وكذا استلام الملصق الإلكتروني وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

الملصق الإلكترونى 
ويتم استخدام الخدمة: تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر traffic.moi.gov.eg.

اختيار خدمات المركبات.

اختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكتروني.

سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيراً لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

وزارة الداخلية
ناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها، سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني قبل انتهاء المدة المحددة في 30 مارس 2021م.

قانون المرور الجديد
وأوضحت أنه عقب انتهاء المدة سيتعرض المخالفين لفرض غرامات بقيمة من 4 لـ 8 آلاف جنيه وفقا لقانون المرور الجديد، فضلا عن الاتجاه إلى سحب تراخيص السيارات.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني والذي يعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، وذلك خلال مهلة تنتهي 30 مارس 2021م كموعد نهائي لتركيب الملصق الإلكتروني لكافة المركبات. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة