أخبار عاجلة
أفضل 7 أطعمة لتحسين خصوبة الرجال -

التحديات التي تواجه وكالات الأنباء رسالة دكتوراه بإعلام الأزهر | صور

التحديات التي تواجه وكالات الأنباء رسالة دكتوراه بإعلام الأزهر | صور
التحديات التي تواجه وكالات الأنباء رسالة دكتوراه بإعلام الأزهر | صور
حصل الباحث محمد مهني البحراوي، المدرس المساعد بكلية الإعلام، جامعة الأزهر، على درجة الدكتوراه في الصحافة والنشر، بتقدير مرتبة الشرف الأولى مع التوصية بالطبع عن دراسته بعنوان: تأثير التحديات التي تواجه وكالات الأنباء على مضامينها الإخبارية واتجاهات الصحفيين نحوها – دراسة تطبيقية.

وطُبقت الدراسة على 120 صحفيًا في خمس وكالات هي: أنباء الشرق الأوسط، والإسيوشيدبرس، والألمانية، والتونسية، والسعودية، كما أجرى الباحث دراسة تحليلية لمواقع تلك الوكالات، إضافة إلى دراسة ميدانية على 150 صحفيًا بصحيفة الأهرام، واليوم السابع، والوفد. 

Image1_32021931447568444835.jpg
Image2_32021931447568444835.jpg
Image3_32021931447568444835.jpg

وقد توصلت الدراسة إلى أن المناخ السياسي الذي تعمل فيه الوكالة يأتي في مقدمة التحديات، وأن الوكالات تسعى جاهدة للتنويع من مصادر دخلها حتى تضمن البقاء وتواجه الأزمات الاقتصادية التي تواجهها، كذلك كشفت الدراسة أن المضمون المقدم من الوكالات يؤثر في اتجاه الصحف نحو الأحداث، وأن قضايا الأمن والإرهاب ثم القضايا الاقتصادية جاءتا في المرتبة الأولى من بين المجالات التي تفضل الصحف الحصول عليها من الوكالات، وقد أوصت الدراسة بضرورة رصد التحديات التي تواجه الوكالات والعمل على إيجاد حلول لها، وخاصة التحديات التي تواجه الوكالة الوطنية.

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور رضا عبد الواجد أمين، أستاذ الصحافة والنشر، ووكيل كلية الإعلام جامعة الأزهر،  الدكتور شريف درويش اللبان، أستاذ ورئيس قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، الدكتور محمد وهدان، أستاذ ورئيس قسم الصحافة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، جامعة الأزهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المهندس صاحب فكرة التكريك للسفينة الجانحة يكشف كواليس فكرته الناجحة للميس الحديدي
التالى تخفيضات تصل لـ35%.. آخر موعد لمعرض أهلا رمضان بمدينة نصر غدا