أخبار عاجلة

ختام برنامج القيادة والتأثير لتأهيل المرشحين لعمادة الكليات بجامعة بنها

ختام برنامج القيادة والتأثير لتأهيل المرشحين لعمادة الكليات بجامعة بنها
ختام برنامج القيادة والتأثير لتأهيل المرشحين لعمادة الكليات بجامعة بنها
شهد الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها ختام فعاليات البرنامج التدريبى "القيادة والتأثير"، والذى نظمته الجامعة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة لتأهيل أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمنصب عميد الكلية.

وقام الدكتور جمال سوسة بتوزيع شهادات اجتياز البرنامج على المتدربين بحضور الدكتور هانى شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة.

رئيس جامعة بنها

وكان الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها قد افتتح السبت الماضي فعاليات البرنامج التدريبى "القيادة والتأثير"، الخاص بتأهيل أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمنصب عميد الكلية.

وأشار الجيزاوى إلى أن البرنامج التدريبي تناول خلال فعالياته مهارات الاتصال الفعال والتعامل مع الآخرين، ومهارات حل المشكلات واتخاذ القرار، ومهارات القيادة والإشراف وإدارة فريق العمل، والجوانب القانونية والمالية بالجامعات، وإدارة الوقت والاجتماعات، إضافة إلى نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد.

من جانبه، أوضح الدكتور هانى شحته المدير التنفيذى للمركز، أن التدريب شارك فيه عدد من القيادات العلمية والأكاديمية بجامعة بنها وهم الدكتور عبدالرحيم شولح، والدكتورة إيمان البيطار، والدكتور علاء عبد الغفار، والدكتور رضا عبد الحليم، والدكتور جمال سوسة ، مشيرا الى أن البرنامج شارك فيه 21 من أعضاء هيئة تدريس بمختلف كليات الجامعة.

جامعة بنها 

يذكر أن المجلس الأعلى للجامعات قد اعتمد مقترح البرنامج التدريبى " القيادة والتأثير"الخاص بتأهيل أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة ممن تنطبق عليهم الشروط للترشح لمنصب عميد الكلية بالجامعات المصرية.

ناصر الجيزاوي 

في وقت سابق وقع الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، والدكتور كريم حسن همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان ، بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمعهد للعام الثانى على التوالى ، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة معهد إعداد القادة.
جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور محمد أبو سالم المشرف العام على مركز إعداد القادة ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية ، والدكتور أحمد نجيب مدير مركز إعداد القادة ، والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب بالجامعة.

نائب رئيس جامعة بنها 

وقال الجيزاوى إن تجديد بروتوكول التعاون للعام الثانى على التوالى يأتي في إطار توطيد الشراكة بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة بحلوان لتحقيق التكامل والتضافر بالجهود والإمكانيات المتاحة بهدف إعداد استراتيجية لمجموعة من البرامج والأنشطة الشبابية تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة وتدريب الطلاب واكتشاف وتأهيل القيادات الشبابية.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن التعاون يأتي أيضا انطلاقاً من رسالة معهد إعداد القادة في إعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية قادرة على تحمل المسئولية وبناء شخصية الشباب الجامعي واستكمالاً لدور الجامعة والاهتمام بالأنشطة الطلابية البناءة وتنمية مهارات الشباب وتعميق الانتماء الوطني ونبذ العنف والتطرف الفكري والتأكيد على التمسك بالقيم والأعراف والهوية المصرية وقبول الآخر بالإضافة إلى التنمية البشرية والتدريب للنهوض والارتقاء بالمستوى المعرفي ودعم الابتكار والإبداع.

معهد إعداد القادة 

من جانبه أضاف الدكتور كريم حسن همام مدير معهد إعداد القادة بحلوان إن بروتوكول التعاون مع جامعة بنها يأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي لنشر فكر الأنشطة الطلابية التي تعمل على تهيئة البيئة الجامعية والمجتمعية السليمة ونشر مفاهيم إتاحة المعلومات وتعميق الانتماء الوطني داخل الجامعات والمعاهد المصرية.

وأشار همام إلى أن البروتوكول يهدف إلى وضع خطة تكاملية بين الطرفين لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية تسهم فى بناء الدولة ، بالاضافة الى دعم برامج ريادة الأعمال لطلاب الجامعات وإقامة الندوات وعقد اللقاءات لتدعيم وتنمية الإنتماء الوطني لدى الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القوي العاملة: تعيين 508 شابا في القطاع الخاص بالبحر الأحمر
التالى كواليس إخلاء سبيل رئيس حي ١٥ مايو في قضية البناء المخالف