أخبار عاجلة
عام / 1753 إصابة جديدة بكورونا في بلجيكا -
"فيسبوك" يطرح تقنية جديدة خاصة بلقاحات "كورونا" -
موعد مباراة الأهلي ضد النصر في بطولة كأس مصر -

بمناسبة مرور 10 سنوات على صدورها.. ساويرس: "فيتو" صوت المعارضة ضد الإخوان

بمناسبة مرور 10 سنوات على صدورها.. ساويرس: "فيتو" صوت المعارضة ضد الإخوان
بمناسبة مرور 10 سنوات على صدورها.. ساويرس: "فيتو" صوت المعارضة ضد الإخوان
كشف رجل الأعمال، نجيب ساويرس، عن تفاصيل إصدار جريدة وبوابة "فيتو" الإخبارية، التى يرأس تحريرها الزميل الكاتب الصحفي عصام كامل، قائلا: "عصام كامل كان دائما ينقدني فى كتاباته، وفي أحد الأيام كتب قائلا: كتبنا كل شيء عن المهندس متى يأتي اليوم الذي يحن قلبه ويرضى يكلمنا".

كاتب ساخر
وتابع ساويرس فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "عصام كامل شخص محترم وبشوش الوجه وكاتب ساخر له وزنه"، لافتا: "تحدثت مع كامل واخترنا اسم الجريدة يكون "فيتو" لتكون صوت المعارضة ضد حكم جماعة الإخوان الإرهابية".

الهجوم على الصعايدة
وعن هجوم البعض على الصعيد ورجاله قال ساويرس: "رجل الصعيد صاحب كلمة، وكلمته برقبته، ولا يترك ثأره أبدا، ولا يمكن يترك حقه، ودائما ما يقول حقي برقبتي، ولا يستسلم بسهولة، ولذلك لم أرد على من يهاجم الصعايدة، وجدتي كانت صعيدية وكانت تحكم بلدا، وأنيابها كانت زرقاء، وجدتي مكنش يقدر حد يكسر لها كلمة".

ومر على إصدار جريدة "فيتو" 10 سنوات في بلاط صاحبة الجلالة، قدمت العديد من الانفرادات على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والرياضي، وأتاحت لقرائها المزيد من التواصل والتعبير عن الآراء، وحل العديد من المشكلات بالتواصل مع المسئولين عبر بوابتها الإلكترونية.

ومن ناحية أخرى كان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر تغريم قناة النهار 250 ألف جنيه، وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

كما تقرر وقف برنامج آخر النهار والحلقات الخاصة بـ"تامر أمين" ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين، إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

وجاء القرار بعد التحقيق مع  تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار وأيضا وفقا للمادة 211 من الدستور الصادر عام 2014 والمادة (94) من القانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واللوائح الصادرة تنفيذاً له.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رصد عددا من المخالفات التي وردت في حلقة يوم الخميس الماضي من برنامج "آخر النهار" للإعلامي تامر أمين، الذي يجري بثه على شبكة قنوات النهار، ومخالفة الكود الأخلاقي الخاص بالبث والنشر، وكذلك الكود الخاص ببرامج التوك شو. 

وقررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه اليوم وتأكيد ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية. 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة