نجيب ساويرس يكشف حقيقة السماح لشركات خاصة بتوفير لقاحات كورونا

نجيب ساويرس يكشف حقيقة السماح لشركات خاصة بتوفير لقاحات كورونا
نجيب ساويرس يكشف حقيقة السماح لشركات خاصة بتوفير لقاحات كورونا
علق المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، على ما تم تداوله بشأن السماح لشركات القطاع الخاص باستيراد وبيع لقاحات كورونا قائلا: "الشركات المصنعة للقاح كورونا تتعامل مع الدول ولا تتعامل مع أفراد، فهذه الشركات تبيع للدول".

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه حاول تقديم مساعدات لإحدى دول البحر الكاريبي ولم يستطع ذلك، موضحا أن وزارة الصحة المصرية تبذل جهودا كبيرا فى مواجهة الوباء.

الشائعات
ومن ناحية أخرى أكد أن هناك من يسيئ الظن بالآخرين، والإنسان السيئ وصاحب السمعة السيئة معروف والعكس، لافتا: "لا ألقي بالا لمن يلقي التهم جزافا فلا أنشغل بكافة الشائعات التى تلاحقني".

قناة أون
وعن بيع قناة "أون" تحدث رجل الأعمال بأنها كانت مصدرا لإزعاجه، موضحا: "إحدى المذيعات فى قناة أون كانت تطاولت على الشعب المغربي، وتلقيت العديد من الاتصالات، يرضيك كدة قناتك تهاجم، ولذلك رأيت أنها هتجيب لي وجع الدماغ فقررت بيعها".

وأشار إلى أن قناة "أون" كان لها هدف محدد أبان تولي الإخوان السلطة وانتهى، متابعا: " الرئيس الراحل مبارك اتصل بيا وقال لي علاقتنا جيدة بالسعودية وقناة أون تنتقد سياستها وده ميصحش، طيب أنا مالى".

وكانت ترددت أنباء في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن السماح لعدد من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح لأي من الشركات الخاصة بتوفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين.

وأوضحت أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المنوط بها توفير وتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا حسب الأولويات وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، مُشيرةً إلى أنه يمكن للراغبين في الحصول على اللقاح التسجيل على الموقع الإلكتروني الرسمي الذي أتاحته الوزارة عبر هذا الرابط، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، مُهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي جهة تروج لتوفير أو تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى غدًا، فصل التيار الكهربائي عن قرى المنيرة بواحة الخارجة لتنفيذ أعمال الصيانةالثلاثاء 30/أبريل/2024 - 11:03 م أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد عن فصل التيار الكهربائي، صباح غداً الأربعاء، عن قرى المنيرة شمال مدينة الخارجة وذلك لتنفيذ أعمال صيانة دورية تحت إشراف هندسة الكهرباء