أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس -

بحضور وزيرة التضامن.. مؤتمر "مصر تتغير" بمكتبة الإسكندرية الأربعاء

بحضور وزيرة التضامن.. مؤتمر "مصر تتغير" بمكتبة الإسكندرية الأربعاء
بحضور وزيرة التضامن.. مؤتمر "مصر تتغير" بمكتبة الإسكندرية الأربعاء
 تفتتح الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مؤتمر "مصر تتغير" الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية الأربعاء المقبل.

ويتناول مشروعات التنمية التي تتبناها الدولة المصرية لتغيير نوعية الحياة في المجتمع، فضلا عن المبادرات الأهلية التنموية.

وزيرة التضامن


وأكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، أن هذا المؤتمر يقدم رؤية وطنية صادقة لبناء المستقبل، ودور الإنسان المصري المعاصر في النهضة التنموية والنقلة الحضارية نحو تحديث كل مظاهر الحياة حتى أصبحت مصر نموذجا للإصلاح، والمضي على الطريق الصحيح.

مكتبة الإسكندرية

وأضاف أن المكتبة تشارك في المشهد الوطني الذي يؤشر لبناء الدولة المصرية الحديثة في كافة المجالات، ويجعلنا نشعر جميعا بأن مصر تتغير.

يناقش المؤتمر في الجلسة الأولى المشروعات التي تقوم بها الدولة في الآونة الأخيرة مثل مشروع حياة كريمة، وتطوير القرى، وتكافل وكرامة، فضلا عن تجربة التنمية في الصعيد، ومكافحة الفقر، والتنمية البشرية التي تقدمها نموذجان للمبادرات الأهلية

ويتناول في الجلسة الثانية حوار بين مثقفين وأكاديميين وبرلمانيين وخبراء حول مستقبل العمل التنموي، وتطوير نوعية الحياة في المجتمع المصري.

مصطلحات جديدة على الفكر الإسلامي

وفى سياق متصل، يقدِّم مركز المخطوطات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية محاضرة ثقافية بعنوان "أوهام في التراث العربي الإسلامي"، وذلك غداً الإثنين الموافق 8 مارس .

يُلقي المحاضرة الدكتور حسين سليمان رئيس قسم الدراسات والفعاليات الأكاديمية بمركز المخطوطات. 

تتناول المحاضرة مجموعة من الأفكار والمصطلحات المنتشرة في كل أنحاء العالم، والمستخدمة في المؤلفات الأكاديمية والثقافية، وهي مصطلحات جديدة على الفكر الإسلامي، ولا علاقة لها بالتراث الذي كتبه المسلمون في الماضي، مما جعل البعض يتوهم في صحة تلك الأفكار ويدافع، بل ويقاتل من أجل تحقيقها وهي ليست من أصل تراثه الفكري.

وتأتي تلك المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات يقيمها مركز المخطوطات بعنوان "في التراث العربي الإسلامي"؛ والتي يعمل من خلالها المحاضر على التعريف بالجوانب المختلفة التي أبدع فيها العرب والمسلمون في ماضي الحضارة العربية الإسلامية.

ويستكمل المحاضر تلك المحاضرات والتي تبث مباشرة عبر موقع مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جهود مكثفة لكشف غموض وفاة ربة منزل ببنها
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة