أخبار عاجلة

استكمال سلسلة دورات "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج بالإسكندرية

استكمال سلسلة دورات "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج بالإسكندرية
استكمال سلسلة دورات "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج بالإسكندرية
بدأت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في استكمال سلسلة الدورات التدريبية "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج، لصقل مهاراتهم على إدارة المشروعات ودراسة الجدوى، والتسويق، للوصول إلى مرحلة التمويل سواء كان ذاتيا أو من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة .

استقبال العمالة العائدة

وكان  وزير القوي العاملة  محمد سعفان، قد وجه مديريات القوى العاملة علي مستوى 27 محافظة، باستقبال العمالة المصرية العائدة من الخارج، وذلك لاستبيان المجالات التي يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم في سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة لكل منهم أو تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيلهم للحصول على فرص العمل المتاحة بالسوق المصرية، ومساعدتهم سواء فنيا وماليا في بدء مشروع صغير.

إعادة دمج العمالة العائدة من الخارج
 
وقال ياسر سعيد مدير المديرية: إن توجيهات وزير القوى العاملة إعادة دمج  العمالة العائدة من الخارج في سوق العمل والاستفادة من قدراتهم وخبرات المجتمع المدني بفكر ورؤية الدولة، ومشاركة تكميلية تصب لصالح العمل وذلك بإيجاد أفكار مشروع مناسب وتقييمها لمنحهم قروض لإقامة مشروعات صغيرة.

دراسة جدوى للمشروعات الصغيرة

وتابع: كما يتم تدريبهم على كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير وإدارته واختيار أفضلها لبداية مشروع يناسب متطلباتهم لتأهيلهم للعمل وامتلاكهم مشروعات إنتاجية كخطوة ايجابية .

حضر استكمال الدورة صبحي جرجس وكيل المديرية،  والمهندسية هادية طلعت مسؤول الخدمات المالية وغير المالية،  ومنال بدر ، ومي عبد المجيد مدربين بجهاز تنمية المشروعات، وايفيت عبد المسيح مدير الإدارة العامة للتدريب، ومي مطاع مسؤول التشغيل إدارة بحوث العمالة بالمديرية.
 

جهود القوى العاملة لدعم العمالة في الخارج


الجدير بالذكر أن  وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ،افتتح  فعاليات الدورة التدريبية فى ريادة الأعمال بعنوان "إبدأ مشروعك"، ، بحضور نهال بلبع نائب المحافظ، وحازم الاشموني السكرتير العام للمحافظة، وعزت عمران وكيل الوزارة للتشغيل ومعلومات سوق العمل، والسيد الخطيب مدير المديرية،والسيد نصار مدير جهاز تنمية المشروعات فرع البحيرة، ومحمد سردينة مدير الإقراض ونائب مدير مكتب الجهاز.

وأكد الوزير أنه تم التواصل مع ٦٤ عاملا من أصل ١٨٤  من المصريين العائدين من الخارج من خلال مديرية القوي العاملة وجهاز تنمية المشروعات لتنفيذ التوجيهات الرئاسية لمساعدتهم في عمل مشروعات في نطاق المحافظة من خلال عقد دورات تدريبية بمدد زمنية معينة في إطار خطة معدة لذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة