أخبار عاجلة
صاروخ سلمي روسي يحبط خطة واشنطن لشن هجوم نووي -
أسعار الجبس اليوم 15/ 4/ 2021 في مصر -
التموين: صرف 70% من مقررات شهر أبريل حتى الآن -

صحة قنا تكشف حالة معمرة مصابة بكورونا

صحة قنا تكشف حالة معمرة مصابة بكورونا
صحة قنا تكشف حالة معمرة مصابة بكورونا
تابع الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا صباح اليوم معمرة تبلغ من العمر 106 سنة كانت قد أصيبت بفيروس كورونا وتم نقلها إلى مستشفى حميات نجع حمادي لتلقي العلاج والرعاية اللازمة.

ورافقه الدكتور محمد العديسي مسئول الطب العلاجي بالمديرية والدكتور بدوي المعاون مدير إدارة نجع حمادي الصحية والدكتور عبادي عبدالرحمن مدير المستشفى.

صحة قنا
واطمأن الدكتور راجي على صحة المريضة، ومدى تحسن حالتها الصحية.

كما راجع الدكتور راجي التقارير الطبية الخاصة بها وتأكد من تنفيذ كامل بروتوكول العلاج الخاص بها.

وأوضح الدكتور عبادي مدير المستشفى أن المريضة حالتها مستقرة وتتمتع برعاية طبية كاملة .

وقدم الدكتور راجي الشكر للفريق الطبي بالمستشفى على دوره الهام وتفانيهم في خدمة مرضى كورونا.

وفي سياق منفصل أعلن الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة محافظة قنا، عن انعقاد أول اجتماع للجنة الدواء بمديرية الصحة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات، والدكتورة أسماء محمد مصطفى مدير إدارة الصيدلة، والدكتور محمد نصر مدير التفتيش الصيدلي، والدكتورة مروة الخطيب مدير الدوائي، والدكتور عبدالسلام تميرك مفتش الصيدلة الاكلينيكية.

اجتماع دوري
وخلال الاجتماع الذي عقد بديوان مديرية الصحة تم التأكيد علي العديد من التوصيات والتي من أهمها ضرورة عقد لجنة الدواء بالمستشفيات بشكل دوري مرة شهريا ولحين الحاجة ورفع تقرير الاجتماع لإدارة المستشفيات بالمديرية وإدارة الصيدلة.

كما تم تفعيل دور لجان الدواء في تعزيز الاستخدام الآمن والرشيد للدواء والحد من الهدر في موارد الأدوية وذلك وتفعيلا لمنشور الاستخدام الرشيد قم ٢ لسنة ٢٠١٧ الصادر من الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

تفعيل دور اللجان
وتم أيضا تفعيل دور لجان الدواء في وضع البروتوكولات والسياسات العلاجية الخاصة بكل مستشفى ومتابعة الآثار الجانبية ورصد الأخطاء الدوائية والعمل على تجنبها وذلك بمشاركة مختلف أعضاء الفريق الطبي والإبلاغ عن أي مشاكل دوائية للجنة الدواء بالمديرية والتأكيد على تطبيق معايير الأمان لاستخدام الأدوية داخل المستشفيات، ومتابعة التذاكر العلاجية لبروتوكول التعامل مع حالات كوفيد طبقا لبروتوكول العلاج المصري، ولتوجيه بتعزيز الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية داخل المستشفيات والوحدات الصحية المختلفة.

سياسة العلاج
وتم إعداد سياسة علاجية وقائمة بالمضادات الحيوية لمرضى الخارجي والداخلي داخل كل وحدة علاجية ومتابعة اعتمادها وتطبيقها، ومناقشة الأفكار المختلفة لتحسين شكل التذكرة العلاجية.
  
يذكر أن الموقع الإلكتروني سيقوم بإعطاء الأولوية بشكل إلكتروني في الحصول على لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

كما تم تخصيص مكتب في الوحدات الصحية والمستشفيات على مستوى الجمهورية لتسجيل كافة المواطنين من الفئات المستحقة ممن لا يستطيعون التسجيل على الموقع، للحصول على لقاح فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تكليف رئاسي بالاهتمام ببرامج تدريب العناصر البشرية لتوفير كوادر فنية عالية المستوى
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة