افتتاح مستشفى الصدر بالفيوم بعد تطويره

افتتاح مستشفى الصدر بالفيوم بعد تطويره
افتتاح مستشفى الصدر بالفيوم بعد تطويره
تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، التشغيل التجريبي لمستشفى الصدر، بعد تطويرها، لتبدأ في تقديم الخدمة للمواطنين من جديد.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ تفقد المبنى المطور الجديد لمستشفى الصدر بعد الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءته، والذي يتضمن تطوير الدور الأول والثاني وسكن الأطباء، حيث تم تجهيز 134 سريراً، منها 24 سريراً للعناية المركزة.

تطوير مستشفي الصدر 

وأضاف، أن المحافظ تفقد أيضا قسم الطوارئ، والعناية المركزة، والمتوسطة، وعددا من الغرف والأقسام، ومكتب الملاحظة، وصالة الانتظار، بالإضافة إلى تفقد تانك الأكسجين للاطمئنان على منظومة الأكسجين وتوافرة بالمستشفى.

إضافة جديدة لمنظومة الصحة بالفيوم

وأكد المحافظ أن المستشفى سيكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الصحة بالمحافظة، وستتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين من أهالى المحافظة، موضحا أن تحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية فى كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة، من خلال تطبيق أفضل المعايير فى أداء الخدمات للمواطنين.

ووجه المحافظ، بسرعة إنهاء كافة الاجراءات الإدارية واستكمال القوى البشرية، والادوات والمستلزمات الطبية، لبدء التشغيل الكامل، لتعمل جنباً إلى جنب مع مستشفى حميات الفيوم، لتخفيف العبء عن مستشفي التأمين الصحي.

إبعاد الباعة الجائلين من امام المستشفي

كما وجه المحافظ، رئيس الحي برفع جميع الأكشاك والباعة الجائلين المتواجدين خارج سور المستشفى، مع توفير أماكن بديلة لهم، بالإضافة إلى توفير ووضع صندوقي قمامة بالمنطقة السكنية المجاورة للمستشفى استجابة لمطلب أحد سكان المنطقة.

المستشفي الوحيد

يذكر أن مستشفي الصدر بالفيوم هو الوحيد في المحافظة المتخصص في الأمراض الصدرية، ويقدم الخدمة أيضا لبعض قري محافظة بني سويف، بمركزي أهناسيا وناصر الملاصقين لمحافظة الفيوم. 

 يذكر أنه سيتم استكمال إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديد المزمع إقامته بمنطقة دمو ، بعد موافقة  وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ، لكي يتحول حلم إنشاء المستشفى إلي واقع ملموس لتقديم لخدمة 4 ملايين مواطن فيومي، بعد توقف دام أكثر من ١٠ سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مصر للطيران تنظم ٥٤ رحلة دولية وداخلية وشحن جوي اليوم