أخبار عاجلة
عام / الهند تسجل 184372 إصابة جديدة بكورونا -
عام / إجراء 286 عملية في مستشفيات صحة الباحة -
عام / أمطار على منطقة عسير -

"" تطالب البقالين بالالتزام بنسب صرف السلع

"" تطالب البقالين بالالتزام بنسب صرف السلع
"التموين" تطالب البقالين بالالتزام بنسب صرف السلع
جددت وزارة والتجارة الداخلية قرارها الصادر للبقالين التموينيين  بشأن الالتزام بنسب صرف سلع المنظومة التموينية وهي "السكر، الأرز، والزيت".

السلع الأساسية 

وأكدت وزارة التموين في خطابها التي حصلت "فيتو " على نسخه منه، صرف: " 2 كجم من السكر للفرد، زجاجة زيت لكل فرد، 2 كجم أزر للبطاقة".

وشددت وزارة التموين على عدم التجاوز بأي حال من الأحوال ببيع أي كميات من السلع الإستراتيجية للمنظومة التموينية "سكر ، زيت ، أرز " ، حسب المعدل المتفق عليه، مع استكمال باقي صرف المستحق من سلع المنظومة التموينية الأخرى.

وتتولى وزارة التموين مراجعة معدلات صرف السلع الأساسية الإستراتيجية "سكر ، زيت و الأرز" .

وكان ربط السلع الأساسية المدعمة على بطاقات التموين شهريا - في وقت سابق - لكل فرد مقيد على بطاقات التموين بمعدل "كيلو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت طعام.

يذكر أن الدعم التمويني لكافة البطاقات التموينية بقيمة 50 جنيهاً لكل فرد شهرياً. 

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين متابعتها المستمرة لانتظام صرف السلع التموينية بالتقارير اليومية والحملات الميدانية بالتعاون مع مديريات التموين بكافة المحافظات.

40 ألف منفذ

وتقوم وزارة التموين من خلال شركتي الجملة المصرية والعامة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن جملة ينتشرون بمحافظات الجمهورية، ليتم صرفها لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين.

9 آلاف طن زيت وسكر

وتصرف وزارة التموين يوميا 5000 طن سكرعلي بطاقة الدعم، ونحو  3500 إلى 4000 طن من زيت الطعام يومياً، وكذلك ألف طن يومي من الأرز وما يقارب الـ 500 طن من المكرونة وذلك فى ضوء متوسطات الاستهلاك اليومية لأصحاب البطاقات التموينية، والتي يصل عددها نحو 22.5 مليون بطاقة، يستفيد منها  64 مليون مواطن.

وتقوم مديريات التموين بالمحافظات بالمرور الميداني والمتابعة اليومية على مخازن ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام صرف السلع للمواطنين بشكل منضبط ومنتظم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شباب شبرا الخيمة يستعدون لاستقبال رمضان بالزينة السلوفان وفروع النور |صور
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة