أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس -

ضبط مصنع ينتج العلكة على شكل سجائر بالدقهلية

ضبط مصنع ينتج العلكة على شكل سجائر بالدقهلية
ضبط مصنع ينتج العلكة على شكل سجائر بالدقهلية

 تمكنت تحريات ومعلومات إدارة مباحث بمديريتى أمن (القاهرة – الدقهلية) من كشف ملابسات ما تم تداوله بأحد البرامج على إحدى القنوات الفضائية بشأن بقيام صاحب أحد مصانع الحلوى بتصنيع منتج العلكة على شكل علب سجائر لما له من تأثير سلبي على المواطنين خاصةً الأطفال.

 بتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين أن المنتج المشار إليه محلى الصنع ومدون عليه بعض العبارات "تشبه علب السجائر"، وأن المنتج يتم تصنيعه بأحد المصانع "غير المرخصة" بمحافظة الدقهلية ، ملك (أحد الأشخاص، مقيم بالدقهلية وله محل إقامة آخر بالقاهرة ) وقيامه بإدارة المصنع "بدون ترخيص" وإستغلاله فى تصنيع الحلوى "العلكة" مستخدمًا خامات مجهولة المصدر ويستخدم علامة تجارية غير مسجلة غاشًا بذلك جمهور المستهلكين بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المصنع المشار إليه وأمكن ضبط المالك، وبتفتيشه عثر بداخله على (4 ماكينات تستخدم فى التصنيع ، عجانة "حلة" ، كميات من مواد التصنيع الخام وكميات من منتجات الحلويات مجهولة المصدر ) .

 كما تم توجيه العديد من الحملات التموينية أسفرت عن ضبط (16 قضية ، بمضبوطات عبارة عن "1109 علبة علكة على شكل علب السجائر ، 50 علبة سجائر مختلفة الأنواع ) .

 تم إتخاذ الإجراءات الإجراءات اللازمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة