٣٠ شخصا يتلقون لقاح كورونا في رابع أيام الحملة بمطروح

٣٠ شخصا يتلقون لقاح كورونا في رابع أيام الحملة بمطروح
٣٠ شخصا يتلقون لقاح كورونا في رابع أيام الحملة بمطروح
أكد الدكتور شريف كامل الشناوي، مدير الطبي الوقائي والمسئول عن حملة التطعيم بلقاح كورونا بمطروح أن المديرية مستمرة في استقبال المواطنين من كبار السن والأمراض المزمنة لتلقي لقاح كورونا بمركز القلب.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه المديرية استقبلت أمس الأحد في رابع أيام الحملة، ٣٠ شخصا من كبار السن والأمراض المزمنة لتلقي اللقاح بشكل منتظم مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وأشار مسئول حملات لقاح كورونا بمطروح، إلى أنه يتم تطعيم المواطنين باللقاح بعد فحص المواطنين ومراجعة بيناتهم حيث يتم قياس الضغط والسكر قبل تطعيمهم وسط إجراءات احترازية لمواجهة كورونا.

وأوضح أنه تم تخصيص مركز قلب مطروح بمستشفى مطروح العام، لتلقي مواطني المحافظة لقاح كورونا وسط إجراءات احترازية لمواجهة كورونا.  

وخصص مركز قلب مطروح عيادات لفحص المواطنين قبل تلقي لقاح كورونا ومتابعتهم بعد الفحص، وذلك يوميا من الساعة ٣ حتى ٩ مساء.

رئيس مجلس الوزراء

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد تدشين حملة تطعيم المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا بالمركز الطبي في منطقة القطامية بمحافظة القاهرة.

رافق رئيس الوزراء الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، وبحضور ممثل منظمة "اليونيسف" في مصر، وعدد من مسئولي وزارة الصحة.

لقاحات فيروس كورونا

وأكد رئيس مجلس الوزراء حرصه على حضور اليوم الأول لحملة التطعيم بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا من المواطنين، التي تتم على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه كان قد سبق خلال الفترة الماضية بدء تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تتحرك في هذا الاتجاه بأسلوب علميّ، بدءا من اختبار هذه اللقاحات من خلال الهيئة الرسمية المعنية وهي هيئة الدواء المصرية، وعقب اعتمادها يتم التعاقد مع الشركات المنتجة لها، ثم يليها مرحلة توزيع اللقاحات وفق الأولويات المطلوبة.

مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وأنه سيتم العمل على زيادة أعداد المواطنين الذين سيحصلون على اللقاحات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحرير 124 محضرا خلال حملة مكبرة في الأقصر
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة