أخبار عاجلة
ضبط 4 تجار مخدرات بتهمة غسل 45 مليون جنيه بسوهاج -
دفن طفل لقى مصرعه في حريق شقة بحلوان -
أعراض الإصابة بوباء كورونا طويل الأمد -

قطع المياه عن ٣ مراكز بالدقهلية لمدة 10ساعات..غدا

قطع المياه عن ٣ مراكز بالدقهلية لمدة 10ساعات..غدا
قطع المياه عن ٣ مراكز بالدقهلية لمدة 10ساعات..غدا

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قطع المياه غدا الإثنين الموافق 8 مارس الجاري عن عدد من قرى مراكز شربين وطلخا وبلقاس.

مواعيد انقطاع المياه 

أوضح محافظ الدقهلية انقطاع المياه لمدة 10 ساعات من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء من ذات اليوم وذلك لإجراء أعمال ربط خط المياه الجديد (شربين - الطويلة ) قطر 630 مم بولى إيثيلين  خط شربين ازدواج طلخا بسنديلة قطر 600 مم.

أسباب انقطاع المياه
جاءت  تصريحات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الذى عرضه المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية.

أوضح تقرير الشركة ان الخط المشار إليه يقع أمام مصرف الدبوسى الأمر الذى يستدعى غلق خط 600 مم، ولاسيما ان المناطق المتأثرة  بانقطاع المياة اثناء فترة اعمال تركيب الخط الجديد المذكور هى القرى الواقعة على طريق طلخا شربين. 

وعن القرى التابعة لمركز طلخا هى قرى الطويلة وكفر الطويلة وبطرة وبساط وكتامة وديسط والقرى التابعة لمركز شربين، وهى الشيخ سميط وبعض المنازل الواقعة على الطريق السريع مابين كل من قرى الحطبة والدبوسى، وكذا معهد الكبد المصرى وعن القري التابعة لمركز بلقاس هى قرية  بسنديلة ودملاش والجوارية .

وأهابت محافظة الدقهلية بالمواطنين قاطنى تلك المناطق وجميع الوحدات المحلية والهيئات والمصالح الحكومية والمستشفيات والمخابز نطاقها اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم من من مياة الشرب خلال فترة الانقطاع المعلن عنها.

وهناك إطار من التعاون والتنسيق القائم بين محافظة الدقهلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى تنفيذا لخطة تدعيم خدمات مياة الشرب للمواطنين، حرصا على توافر مياه الشرب النقية وبالكميات الكافية  للمواطنين بنطاق المحافظة.

مجهود مياه الدقهلية في ٢٠٢٠

سحب قطاع المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلي 221316 عينة مياه خلال عام ، شملت 183278 عينة كيميائية، و38038 عينة بكتريولوجية.

جاء ذلك انطلاقًا من حرص شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ على توفير كوب ماء نظيف، وصرف صحي آمن للمواطنين داخل المحافظة خلال عام 2020، خاصة في ظل انتشار فيروس كورنا المستجد.

تطهير خزانات المصالح الحكومية

كما قامت الشركة بتطهير خزانات المدارس، والمصالح الحكومية، والمستشفيات، والأبراج السكنية بما يعادل 35295 م3 سنويًا من خلال عدد 18 فرقة تطهير.

وكذلك قامت الشركة بمتابعة، وأخذ عينات بصفة دورية من 2034 قرية، وعزبة من خلال جميع معامل محطات مياه الشرب بالمحافظة، بالإضافة لغسيل الشبكات من خلال متابعة 2150 محبس غسيل في جميع مناطق المحافظة.

كما تم إعداد واعتماد خطتين لمأمونية وسلامة المياه (WSP) من اللجنة العليا للمياه بوزارة الصحة، لصالح الغير بمبلغ حوالي 194250 جنيه، وهي محطة مياه تمي الأمديد المدمجة – محطة مياه ميت غمر السطحية.

ومن ناحية أخرى؛ تم تجميع 34976 عينة من محطات معالجة الصرف الصحي، وتحليلها بمعامل محطات المعالجة والمعمل المركزي  للصرف الصحي.

الرد على الشكاوى

كما تهتم الشركة بالرد على الشكاوى الواردة من مختلف الجهات، الخاصة بجودة مياه الشرب في خلال 24 ساعة، حرصًا من الشركة على تقديم الخدمة بأفضل جودة ممكنة للمواطنين داخل المحافظة.

التحهيز بتنفيذ حياة كريمة

وكان المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ عقد اجتماعا لتجهيز لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المقترحة بقرى مركز شربين، ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتمت مناقشة الأعمال مع كلًا من مدير منطقة شربين، وممثلي إدارات البحوث، والخرائط، والمخطط العام بالشركة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة