أخبار عاجلة
روسيا بصدد صنع راجمة صواريخ مصغرة -
متى يكون الجوع سببا للذهاب إلى الطبيب؟ -

: التعاقد على 78 ألف طن زيت خام لتعزيز الاحتياطي الإستراتيجي

: التعاقد على 78 ألف طن زيت خام لتعزيز الاحتياطي الإستراتيجي
التموين: التعاقد على 78 ألف طن زيت خام لتعزيز الاحتياطي الإستراتيجي
تعاقدت وزارة والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة التمويني على ٦٠ ألف طن زيت صويا خام صب مستورد.
 
٧٨ ألف طن زيت وكانت الهيئة قد تعاقدت منذ أيام على  ١٨ ألف طن زيت صويا خام إنتاج محلي ليصل بذلك إجمالي كمية التعاقدات إلى ٧٨ ألف طن زيت صويا خام.

يأتي ذلك بهدف تعزيز الرصيد الإستراتيجي من الزيت الخام لمدة كفاية ٥ أشهر.

السلع الغذائية

وأكدت الوزارة أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا عن السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

وأصدر وزير التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة التموين ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم، بتخفيضات تتفاوت ما بين الـ 15% إلى الـ 20 %.

وأضافت أن منافذ الخضروات بالمجمعات الاستهلاكية يتوافر فيها كافة احتياجات المواطن من الخضر والفاكهة بتخفيضات مناسبة.

وأشارت إلى أن الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 3 جنيهات للكيلو، والبطاطس بنفس السعر، والفلفل الرومي بـ 6.50، والجوافة 8.50، لكيلو، وأشاروا إلى أن اللحوم البرازيلي المجمدة تباع بالمجمعات بـ 65 جنيها للكيلو، وكذلك اللحوم المفرومة المجمدة، وبسعر 85 جنيها للسوداني الطازجة، والدواجن المجمدة 30 جنيها للكيلو.

من ناحية أخرى أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن معرض أهلا رمضان سوف يبدأ في الفترة من 4 أبريل إلى 12 من الشهر نفسه.

وأشار إلى وجود 164 شركة غذائية سوف تعرض منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في نفس المدة.

السلاسل التجارية

وأكد وزير التموين خلال اجتماعه مع أصحاب ومديري السلاسل التجارية والشركات الغذائية أنه سيتم مشاركة 21 سلسلة تجارية  بـ 1252 فرعا منها كليا بالفروع أو جزئيا عبر تخصيص ركن في كل سلسلة مخصصة لعرض السلع الرمضانية.

وأوضح الوزير وجود 15 سلعة غذائية تتنوع ما بين الأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونة والصلصة والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاي واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش بتخفيضات تتفاوت ما بين 15 في المائة إلى 35 في المائة.

مجمع استهلاكي


وأكد الوزير مشاركة 1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة بنفس التخفيضات إضافة إلى منافذ جمعيتي لمن لدية الرغبة في ذلك إضافة إلى المنافذ المتنقلة.

شنط رمضان 


وكشف المصيلحي عن وجود شنط رمضان أيضا هذا العام بها الـ 15 سلعة المعلن عنها ستشارك فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر يتفاوت ما بين الـ 75 جنيها إلى 150 جنيها إضافة إلى الكوبونات، أما بالنسبة للسلاسل التجارية فإن الشنط الرمضانية سيتفاوت سعرها ما بين الـ 60 جنيها إلى 200 جنينه أيضاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصحة: إقبال المواطنين على تلقى لقاح كورونا كبير ويدعو للتفاؤل
التالى وزير التعليم يكشف آليات التطوير ويصحح مفاهيم خاطئة عن التعليم الثانوي