أخبار عاجلة

أطعمة تساعد على الهضم.. صحية ولذيذة تعرف عليها

أطعمة تساعد على الهضم.. صحية ولذيذة تعرف عليها
أطعمة تساعد على الهضم.. صحية ولذيذة تعرف عليها

اطعمة تساعد على الهضم ، يعتبر من أكثر الأشياء التي يبحث عن الأشخاص بالأخص بعد تناول بعض  الأكلات الدسمة هى المهضمات، حيث  يلعب الجهاز الهضمي دورًا حيويًا في صحتك  ومسؤول عن امتصاص العناصر الغذائية والتخلص من النفايات.

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والتشنجات والغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك لأسباب مختلفة، كما أن يمكن تعرضك لبعض الحالات  المرضية  مثل متلازمة القولون العصبي ومرض الجزر المعدي المريئي ومرض كرون ، والتهاب الرتج وحرقة المعدة ، لخطر الإصابة بمشكلات هضمية أكثر حدة.

ومع ذلك ، حتى الشخص السليم يمكن أن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب أشياء مثل نقص الألياف أو الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك في نظامهم الغذائي.

لذا قدم موقع healthline، اطعمة تساعد على الهضم أهمها ...
-الزبادي
يحتوي الزبادي على البروبيوتيك ، والتي يمكن أن تساعد على الهضم عن طريق تعزيز البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي.
-بذور الشيا
يمكن أن يساعد محتوى الألياف في بذور الشيا على الهضم عن طريق تعزيز نمو البروبيوتيك في أمعائك والحفاظ على انتظامك.
-الحبوب الكاملة
بسبب محتواها العالي من الألياف ، يمكن للحبوب الكاملة أن تدعم الهضم الصحي عن طريق إضافة كميات كبيرة إلى البراز ، وتقليل الإمساك وتغذية بكتيريا الأمعاء الصحية.
-الشوربة
يمكن أن يساعد الجيلاتين الموجود في مرق العظام في تحسين عملية الهضم وحماية جدار الأمعاء، قد يكون مفيدًا في تحسين الأمعاء المتسربة وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.
- سمك السلمون
قد تقلل أوميغا 3 الموجودة في السلمون من الالتهاب في أمعائك ، وبالتالي تحسين عملية الهضم لديك.


مشروبات تساعد على الهضم
أكد موقع blog.ochsner، لتحسين صحة الجهاز الهضمي ،ضع في اعتبارك إضافة واحد أو أكثر من المشروبات الصحية التالية إلى نظامك الغذائي.

شاي الزنجبيل
شرب شاي الزنجبيل الدافئ قبل أو أثناء الوجبة الكبيرة قد يحسن صحة الجهاز الهضمي ويمنع حرقة المعدة وآلام المعدة وعسر الهضم. وذلك لأن الجذر يحفز تدفق اللعاب ، وإنتاج العصارة الصفراوية والمعدة ، مما يؤدي إلى قفزة في تحلل الطعام الذي تتناوله.

شاي الليمون
بالإضافة إلى كونه لذيذًا بشكل رائع ، فقد ثبت أن شاي الليمون يساعد في تهدئة المعدة والحفاظ على وظائف الجهاز الهضمي تحت السيطرة، يستخدم كعلاج طبي صيني قديم للمساعدة في تقليل الأعراض في بعض مشاكل المعدة مثل الانتفاخ والإمساك ، يحتوي الليمون على مركب يسمى السترال الذي يوفر فوائد مضادة للالتهابات، كما أنه خالي من الكافيين  مما يجعله مشروبًا مثاليًا بعد العشاء أو شاي وقت النوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم .. انخفاض حرارة الجو 4 درجات
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة