أخبار عاجلة
حصاد المجموعة الثانية في دوري القسم الثالث -

بمشاركة 21 سلسلة تجارية.. تعرف على جهود وزارة لاستقبال رمضان

بمشاركة 21 سلسلة تجارية.. تعرف على جهود وزارة لاستقبال رمضان
بمشاركة 21 سلسلة تجارية.. تعرف على جهود وزارة التموين لاستقبال رمضان
تستعد وزارة والتجارة الداخلية لاستقبال شهر رمضان الكريم، بتوفير السلع الأساسية واللحوم والدواجن بكميات كبيرة وأسعار مناسبة.

معارض أهلا رمضان


وأكدت وزارة التموين بدء معارض أهلا رمضان في الفترة من 4 أبريل إلى 12 من الشهر نفسه.

 وتعرض 164 شركة غذائية منتجاتها بالمعرض الدائم بمدينة نصر في نفس المدة.

السلاسل التجارية


واجتمع علي مصيلحي وزير التموين مع أصحاب ومديري السلاسل التجارية والشركات الغذائية، حيث سيتم مشاركة 21 سلسلة تجارية بـ 1252 فرعا منها كليا بالفروع أو جزئيا عبر تخصيص ركن في كل سلسلة مخصصة لعرض السلع الرمضانية.

سلع غذائية


وأكد وزير التموين وجود 15 سلعة غذائية تتنوع ما بين الأرز والسكر والدقيق والزيت والسمن والمكرونة والصلصة والعدس والفول وقمر الدين والبلح والشاي واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة والياميش بتخفيضات تتفاوت ما بين إلى 15 % إلى 35 %.

وأضاف الوزير أنه يشارك 1300 مجمع استهلاكي تابع للوزارة بنفس التخفيضات بالإضافة إلى منافذ جمعيتي لمن لديه الرغبة، وكذلك المنافذ المتنقلة.

شنطة رمضان


وكشف وزير التموين عن وجود شنطة رمضان أيضا هذا العام تشمل 15 سلعة المعلن عنها، والتي تشارك فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر يتفاوت ما بين الـ 75 جنيها إلى 150 جنيها، بالإضافة إلى الكوبونات، أما بالنسبة للسلاسل التجارية فإن الشنطة الرمضانية سيتفاوت سعرها ما بين 60 جنيها إلى 200 جنيه.

معارض بالمحافظات


وأشار مصيلحي إلى وجود تنسيق كامل بين الوزارة والمحافظين والغرف التجارية بالمحافظات لإنشاء عدد كبير من تلك المعارض بالمحافظات لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الرمضانية بتخفيضات كبيرة، لافتا إلى أن التنسيق بين الجهات الثلاث سيشمل التجهيز واختيار الأماكن أيضا في المناطق الأكثر تكدسا بالمواطنين لتقريب السلع إليه.

تعاقدات اللحوم


وشدد وزير التموين على المشاركين في المعارض ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح أن هناك توسع في معارض وشوادر " أهلا رمضان" بكافة المحافظات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، بتخفيضات تصل ما بين 15% إلى 20%.

وأشار إلى تعاقدات اللحوم والتي تغطى عامين قادمين، مشيدا بالتعاون بين الشركة القابضة والسودان بالحفاظ على سعر اللحوم الحية بسعر 85 جنيها منذ 3 سنوات، أما المجمدة البرازيلي على 65 جنيها، أما الدواجن انخفض سعرها من 36 جنيها إلى 30 جنيها

زيت الطعام


من ناحية أخرى، وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين عن تعاقدها على 18 ألف طن زيت صويا خام محلي بالجنيه، وذلك في إطار تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية وخاصة الزيت منها. 

وأكدت الهيئة أن عمليات التسليم ستتم في الفترة من 10 إلى 30 أبريل المقبل.

وأشارت الهيئة العامة للسلع التموينية إلى أن التعاقدات على زيوت الطعام مستمرة لتعزيز الاستراتيجي من تلك السلعة الهامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "الأعلى للإعلام" يهيب بالقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية سرعة توفيق أوضاعها
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة