أخبار عاجلة

"الجمهورية": وعي المواطن بخطورة "كورونا" والتزامه بالإجراءات الاحترازية هو الحصانة قبل التطعيم

"الجمهورية": وعي المواطن بخطورة "كورونا" والتزامه بالإجراءات الاحترازية هو الحصانة قبل التطعيم
"الجمهورية": وعي المواطن بخطورة "كورونا" والتزامه بالإجراءات الاحترازية هو الحصانة قبل التطعيم

 أكدت صحيفة "الجمهورية" أن وعي المواطن بخطورة فيروس "كورونا" والتزامه الكامل بالإجراءات الاحترازية والوقائية هو الحصانة والوقاية قبل الحصول على اللقاح والتطعيم.

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الجمعة تحت عنوان "الالتزام بالإجراءات قبل اللقاحات"، أن الجهود لا تتوقف من أجل مواجهة جائحة كورونا والحد من انتشار فيروس "کوفيد - 19" المستجد وحماية البلاد والعباد من هذا الوباء.. لافتة إلى جهود الدولة لتوفير اللقاحات للمواطنين وتحصين الفئات الأولى من الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات وأماكن العزل وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. 

وأضافت أن الدولة تتحرك بطريقة علمية في ملف اللقاحات، حيث يتم اختبار اللقاحات في البداية ثم يتم التعاقد مع الشركات ويتم استلامها وتوزيعها وفقا للأولويات.. ويبدأ المواطن في تلقي اللقاح بعد التسجيل في الموقع، وتلقيه رسالة نصية يقدمها المركز التطعيم، حيث لا يتم التطعيم دون الرسالة حتى لو سجل على الموقع.

وأشارت الصحيفة إلى بدء تلقى المواطنين للقاح وفقا للتسجيل على الموقع الإلكتروني، حيث يتم تحديد الأيام الخاصة بالمواطنين لتلقي التطعيم مع استمرار التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالحصول على اللقاح، حتى يتم تغطية جميع الفئات المستحقة للتطعيم. وبلغ عدد الأشخاص الذين سجلوا بياناتهم على الموقع حوالى 267 ألف مواطن.

وشددت "الجمهورية" على أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع التعليمات والحفاظ على التباعد الاجتماعي والبعد عن الأماكن المزدحمة وارتداء الكمامة في وسائل المواصلات العامة والخاصة، وتجنب المصافحة هو الضمانة الحقيقية للحماية والوقاية خاصة في المدارس والجامعات وإبان فترة الامتحانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة