أخبار عاجلة

إقامة صلاة الجنازة على اللواء كمال عامر بمسجد مستشفى وادي النيل.. اليوم

إقامة صلاة الجنازة على اللواء كمال عامر بمسجد مستشفى وادي النيل.. اليوم
إقامة صلاة الجنازة على اللواء كمال عامر بمسجد مستشفى وادي النيل.. اليوم
تقام صلاة الجنازة على اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، اليوم الخميس الموافق ٤ مارس ٢٠٢١ بمسجد مستشفى وادي النيل والدفن بمقابر القوات المسلحة بكلية البنات.

ورحل اللواء كمال عامر، عن دنيانا عصر اليوم بعد مسيرة حافلة بالعطاء قدمها خلالها الكثير من خلال المواقع التي تبوأها. 

وتخرج اللواء كمال عامر عام 1962 في الكلية الحربية بسلاح المشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية في أكتوبر 1972، وحصل على درجة الزمالة في الإستراتيجية العسكرية في يونيو 1984.

وحصل اللواء كمال عامر على درجة الدكتوراة في الإستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وله العديد من المؤلفات في التاريخ العسكري والأمن القومي المصري. 

وشغل جميع المناصب القيادية في سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميداني، ورئيسًا لأركانه حتى عام 1994، وتولى بعد ذلك إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع ونائبًا لها حتى 1997، ثم بعد ذلك شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة مثل محافظًا لمطروح، ومحافظًا لأسوان.

والمنصب الأخير الذي تولاه هو رئاسة لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان. 

الأوسمة والأنواط

وحصل على العديد من الأوسمة والأنواط خلال مسيرته من بينها وسام النجمة العسكرية وسام الجمهورية نوط الواجب نوط التدريب نوط الخدمة الطويلة والممتازة وسام الملك فيصل من السعودية نوط المعركة ووسام تحرير الكويت من الكويت وسام 26 سبتمبر من اليمن وسام الأمم المتحدة. 

وتوفي كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب،  منذ قليل، وذلك جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قطع المياه عن عدد من المناطق في المنيا
التالى رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بعيد تحرير سيناء