أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 22/4/2021 -

محافظ الوادي الجديد يشهد بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

محافظ الوادي الجديد يشهد بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
محافظ الوادي الجديد يشهد بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا
أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، بدء منظومة تطعيم المواطنين بلقاح استرازنيكا الإنجليزي، المضاد لفيروس كورونا، للفئات المستهدفة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن حيث تفقد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مركز تلقيح المواطنين باللقاح بحي الزهور بمدينة الخارجة.

تخصيص مراكز طبية لتلقي لقاح كورونا
 
وأشار الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الخميس، إلى تخصيص المركز الطبي بحي الزهور بمدينة الخارجة لاستقبال مواطني مركزي باريس والخارجة الراغبين في تلقي لقاح كورونا، وكذا تخصيص المركز الطبي بمدينة موط بمركز الداخلة، لاستقبال المواطنين الراغبين في تلقي لقاح كورونا من أهالي مراكز الفرافرة وبلاط بالداخلة.

تسجيل المواطنين لتلقي لقاح كورونا

 موضحًا أن المواطن يتبع مراحل تبدأ بعملية التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة، وتكون الأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة من مختلف الشرائح العمرية وكبار السن وللعاملين بقطاع الصحة، ويتلقى المواطن رسالة واضحة بموعد التطعيم.

تفاصيل لقاح كورونا

وذكر أن تلقي اللقاح لمن هم فوق سن 18 عامًا، وأن من لا يتمكن من الدخول على الرابط الإلكتروني للتسجيل عليه التوجه لأقرب مستشفى صحي بدائرة المحافظة أو التواصل بالخط الساخن حيث صدرت توجيهات لمديري المستشفيات بتسجيل الراغبين في تلقي اللقاح.

وشهدت مراكز تطعيمات لقاح كورونا بمحافظة الوادي الجديد، إجراءات أمنية مشددة وذلك لضمان سهولة التسجيل وتأمين عمل الأطباء واطقم التمريض.

بدأت وزارة الصحة والسكان صباح الخميس حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بحضور رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي ووزيرة الصحة هالة زايد.

رئيس الوزراء يعلن تفاصيل لقاح كورونا
وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قال خلال حضوره بدء انطلاق تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا إن «الدولة تتحرك بطريقة علمية في ملف اللقاحات، حيث يتم اختبار اللقاحات في البداية ثم يتم التعاقد مع الشركات ويتم تسلمها وتوزيعها وفقا للأولويات الموجودة والمعلنة.

وتابع وفقا للتسجيل على الموقع الإلكتروني يتم تحديد الأيام الخاصة بالمواطنين لتلقي التطعيم، لافتا أن «الأيام المقبلة سنبدأ في تطعيم أعداد أكثر .

Image1_320214163349819827988.jpg
Image2_320214163349819827988.jpg
Image3_320214163349819827988.jpg
Image4_320214163349819827988.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مفتي الجمهورية: شهر رمضان فرصة عملية حقيقية لإعادة صياغة الإنسان
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة