أخبار عاجلة
قطعتان من السمبوسة تكفي عند الإفطار -
عام / أمطار على ظهران الجنوب -

الزراعة توافق على إنشاء جامعة دمنهور الأهلية في البحيرة

الزراعة توافق على إنشاء جامعة دمنهور الأهلية في البحيرة
الزراعة توافق على إنشاء جامعة دمنهور الأهلية في البحيرة

أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن موافقة المهندس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على انشاء جامعة دمنهور الاهلية على مساحة 40 فداناً من أملاك الدولة الواقعة بناحية مركز ادكو.    

جامعة دمنهور الأهلية 


وجاء ذلك استجابة لكتاب المحافظة رقم 757 فى ديسمبر وطلب جامعة دمنهور بالموافقة على المشروع. 

والمشروع من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم ٥٣ لسنة ١٩٦٦ م المعدل بالقانون ١١٦ لسنة ١٩٨٣ م وينطبق بشأنه الشروط الواردة بالقرار الوزاري رقم ٦١٥ لسنة ٢٠١٦ ، مع إنهاء نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة واستيفاء كافة المستندات وموافقة الجهات المعنية طبقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك .

جامعة دمنهور أول جامعات البحيرة 


جدير بالذكر أن محافظة البحيرة بها أيضاً جامعة دمنهور التي كانت في البداية فرع دمنهور لجامعة الإسكندرية والتى كانت تهدف  إلى استكمال المقومات اللازمة لإنشاء جامعة دمنهور على أسس علمية واقتصادية وذلك منذ أواخـر السبعينـات وحتـى عام 2006 م لا يزيـد عـدد كلياته عن أربــعـة كلــيــات هى (التربية – الزراعة – الآداب – التجارة ) حتى صدرت القرارات الجمهورية بإضافة ثلاثة كليات جديدة وهى (العلوم – التمريض – الطب البيطرى ) وقرارات مجلس الجامعة بإنشاء فروع لبعض الكليات لها فى دمنهور و هى ( الصيدلة – رياض - الأطفال – الحقوق ) وذلك من العام الجامعى 2007/2008.

كما تضم كلية الزراعة فى العام الدراسى 1983/1984 ثم استقلت بصدور القرار الجمهورى رقم 507 لعام  1988 م  وكلية الآداب وتم إنشاءها كلية الآداب عام 1984 امتداداً طبيعياً لكلية الآداب – جامعة الإسكندرية حتى صدر القرار الجمهوري رقم 507 لسنة 1988 باستقلال كلية الآداب بدمنهور. 

وتم افتتاح كلية التربية عام 1979/1980 ثم صدر القرار الجمهورى رقم 507 لسنة 1988 بانشاء فرع جامعة الاسكندرية بدمنهور وبعدها صدر القرار الجمهوري رقم 507 بتاريخ 4 ديسمبر 1988 بإنشاء كلية التجارة بدمنهور.

وصدر بعد ذلك القرار الجمهورى رقم 267 لسنة 2006 بانشاء كلية التمريض بدمنهور كما تم إنشاء كلية العلوم بدمنهور بقرار جمهوري رقم 87 في 27 مارس 2007 الموافق 8 من ربيع الأول عام 1428 هــ وصدر قرار جمهورى بإنشاء كلية الطب البيطرى بجامعة الاسكندرية - فرع دمنهور رقم 87 بتاريخ 28 مارس  2007 م  ثم تم افتتاح فرع كلية رياض الأطفال بجامعة الإسكندرية بدمنهور في العام 2008 - 2009 م.

كما وافق مجلس جامعة الإسكندرية فى جلسته المنعقدة فى شهر سبتمبر2008 على افتتاح فرع لكلية الصيدلة بدمنهور اًصدر رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك بتاريخ 26 /10 /2010 قرارا جمهوريا بإنشاء جامعة دمنهور ، وينص القرار على إلغاء فرع جامعة

وضم الفرع الكليات التابعة لهذا الفرع الذي تم إلغاؤه إلى جامعة دمنهور حيث إن قرار رئيس الجمهورية يقضى بأن تضم الجامعة 12 كلية هى الآداب، التجارة، الزراعة، التربية، التمريض، العلوم، الطب البيطرى، الصيدلة، رياض الأطفال، الطب، طب الأسنان، الهندسة  بالإضافة إلى معهد الدراسات العليا والبحوث البيئية" ، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية التربية النوعية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إفطار جماعي لطلاب مدرسة الضبعة النووية في أول أيام رمضان | صور
التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة