أخبار عاجلة

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول | صور

رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول | صور
رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول | صور
واصل الدكتور محمد محجوب عزوز ، رئيس جامعة الأقصر جولاته التفقدية لمتابعة سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة، وأيضا الاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية  والاحترازية من ارتداء الكمامات ودخول الطلاب من خلال بوابات التعقيم الالكترونية المجهزة بأربعة رشاشات وتوافر كواشف الحرارة وترك مسافات التباعد الآمنة المقررة بين الطلاب وتعقيم وتطهير وتهوية القاعات.

رئيس جامعة الأقصر
أكد رئيس الجامعة الدكتور محجوب أن الجولة تأتي في إطار الاطمئنان على حسن سير الامتحانات والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد من أجل الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب والمشاركين في اعمال الامتحانات.

Image1_320214132938188843501.jpg
وأشاد الدكتور محجوب خلال جولته التفقدية بإدارات الكليات وتجهيزات الامتحانات والإجراءات والتدابير التي اتخذتها الكليات لسلامة وصحة الطلاب والقائمين على عملية الامتحانات.

Image1_320214132956411875714.jpg
كما شدد رئيس الجامعة علي تذليل كافة العقبات أمام الطلاب لأداء امتحاناتهم بكل يسر.

الإجراءات الاحترازية
وأكد ضرورة التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين قبل الدخول إلى حرم الكليات وارتداء الكمامات وتطهير وتعقيم الأيدي .

وأوضح رئيس الجامعة، خلال تفقده كلية الفنون الجميلة، أنه لم يتم رصد أية مشكلة داخل لجان الامتحانات في اليوم الثالث على مستوى الكليات، إلى جانب عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد بين طلاب الجامعة أوالقائمين على عملية الامتحانات.

كما قام رئيس الجامعة بتفقد لجان الامتحانات بالكلية، حيث كان في استقباله الدكتور يوسف محمود عميد الكلية والدكتور أحمد محي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود مصطفى وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع .

كما أكد رئيس الجامعة علي أن سلامة وصحة الطلاب تأتي في المقام الأول، وأن الجامعة حريصة على توفير كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة صحة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .

Image1_320214133056380251137.jpg
الفصل الدراسي الثاني
وأوضح رئيس الجامعة أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني سوف تبدأ بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول مباشرة، مشيراً إلى استمرار تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الحضور الفعلى والالكتروني عبر المنصات الإلكترونية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني مع تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية.

وأوضح أنه سيتم تقسيم الطلاب داخل قاعات المحاضرات والمعامل إلى أعداد قليلة لتحقيق التباعد الاجتماعي.

التعقيم والتطهير
وشدد على ضرورة التزام الطلاب أثناء دخولهم من بوابات الكلية بالمرور على كبائن التعقيم الذاتى المجهزة بأربعة رشاشات، والكشف عليهم بالكواشف الحرارية، وارتداء الكمامات الطبية داخل لجان الامتحانات، وطوال فترة تواجدهم بحرم الكلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووجه باستيفاء قاعات الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة، وتوفير السيولة والحركة عند الدخول أو الخروج من الكلية.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء اتحاد الطلاب بالكلية قاموا بتوزيع بعض الحلوى على زملائهم الطلاب باللجان المختلفة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إعدام 10 أطنان مواد غذائية و292 عبوة شيكولاتة فاسدة بالقليوبية
التالى الأرصاد :انخفاض بدرجات الحرارة اليوم .. والقاهرة تسجل هذا الرقم