أخبار عاجلة
موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا -

كيف استعدت الشرقية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا؟| صور

كيف استعدت الشرقية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا؟| صور
كيف استعدت الشرقية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا؟| صور
تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة محافظة الشرقية، مكتب صحة ثان الزقازيق، مساء اليوم للمرة الثانية، للإشراف على استلام وتسليم الطعوم الخاصة بلقاح كورونا.

استقبال المواطنين

بالإضافة إلى متابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، للتطعيم بلقاح كوفيد 19 بالمكتب.

Image1_320213193011894346266.jpg

سلسلة التبريد
وتأكد وكيل الوزارة من عمل سلسلة التبريد، حفاظاً على سلامة الطعوم، وتفقد الأماكن المختلفة بالمكتب، والتجهيزات واللازمة، ومتابعة خطوط السير، والتأكد من توافر معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل، استعدادا للبدء في تطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل على موقع التسجيل الإلكتروني المخصص من وزارة الصحة والسكان.

وزيرة الصحة

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وجهت منذ عدة أيام بفتح موقع التسجيل الإلكتروني للقاح كورونا، ويتم تسجيل المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة المختلفة "الأورام، والكلي، ونقص المناعة، وغيرهم" بمستشفيات المحافظة، لحصولهم على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩ خلال أيام، ضمن خطة الدولة الوقائية لمواجهة كورونا.

Image2_320213193041790665617.jpg

المجلس القومى
وكرم المجلس القومي الإفريقي لحقوق الإنسان، برئاسة جمال النجار رئيس المجلس، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والفرق الطبية بمستشفي الأمراض الصدرية بالزقازيق، للجهود المبذولة في تطوير الخدمات الطبية بمحافظة الشرقية، والدور البطولي للجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، والمجهودات المبذولة بصحة الشرقية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

وذلك بقاعة الاجتماعات بمستشفي الصدر بالزقازيق، بحضور رحاب البدوي رئيس فرع المجلس بالشرقية.

وفي سياق متصل قام وكيل الوزارة بمتابعة أعمال التطوير الجارية بمستشفي الصدر، يرافقه وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، ومدير عام الطب العلاجي، وتأتي أعمال التطوير ضمن خطة الوزارة لتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية.

مقاول المشروع
ووجه مقاول المشروع بمراعاة بعض الملاحظات أثناء التشطيبات النهائية للأقسام الطبية، بما يتناسب مع معايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي، مشدداً على سرعة الإنتهاء من الأعمال لدخول الأقسام الطبية الخدمة لصالح المرضي والمواطنين بالمحافظة.

Image2_32021319311860636931.jpg
وشنت إدارة التفتيش الصيدلي، بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الإدارة الصحية بأبو كبير، حملة مشتركة للتفتيش على المنشأت الدوائية والطبية الخاصة، تم خلالها مداهمة مركز طبي يعمل بدون ترخيص بمركز أبو كبير.

بعد ورود معلومات تفيد أن المركز يقوم بمزاولة النشاط الطبي بدون إستصدار ترخيص لذلك، وبالمخالفة للقانون، ويفتح أبوابه لإستقبال المرضي، ويدار بواسطة ممرض ينتحل صفة طبيب، ويقوم بتشخيص حالات المرضى المترددين على المركز.

ضبط صيدلية

Image3_320213193117537902996.jpg
وتمكنت الحملة من ضبط صيدلية داخل المركز تقوم بصرف مستحضرات عشبية للمرضي مجهولة المصدر، وغير مسجلة بوزارة الصحة بالإضافة لحقن المرضى ببعض المستحضرات، وهو ما تلاحظ لمفتشى الحملة نظراً لإنتشار السرنجات المستخدمة داخل المركز، وعدم التخلص منها بطريقة آمنة، وقام مفتشى الحملة بإثبات المخالفات المذكورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة