أخبار عاجلة

بدعم من البنك الأوروبي.. السياحة تنظم ورش عمل لتنمية مهارات العاملين

بدعم من البنك الأوروبي.. السياحة تنظم ورش عمل لتنمية مهارات العاملين
بدعم من البنك الأوروبي.. السياحة تنظم ورش عمل لتنمية مهارات العاملين
انتهت وزارة السياحة والآثار من تنظيم ورش عمل عبر تطبيق الزووم، للعاملين بالوزارة والمتاحف والمواقع الأثرية والقطاع السياحي الخاص، وذلك في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي.

تأتي تلك الورش في إطار برنامج التدريب الخاص بمنظمة السياحة العالمية، ومشروع الدعم المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، والذي يهدف إلى بناء قدرة المؤسسات السياحية على الصمود وتيسير تعافي السياحة في أعقاب جائحة فيروس كورونا في مصر.

ورش عمل تنمية مهارات العاملين

وأكدت وزارة السياحة والآثار أنه تم تنظيم هذه الورش على مدار 5 أيام تحت عنوان "السلامة والصحة المهنية في الفنادق"، "المهارات السلوكية للمرشد السياحي"، "السياحة المستدامة"، "ادارة المواقع التراثية والتفسير المتحفي"، " السلامة والصحة المهنية في المتاحف".

وأكدت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، على أهمية مشاركة الوزارة في هذه الورش التي تأتي في ضوء حرص الوزارة على رفع كفاءة العاملين بها وبالمتاحف والمواقع الأثرية والقطاع السياحي الخاص، مشيرة الي أن هذه الورش شهدت حضورا كبيرا وفعالا، حيث دارت  العديد من المناقشات التفاعلية مع الخبراء السياحيين الذين قاموا بتقديم ورش العمل.

أعمال تطوير معبد دندرة 

وانتهت وزارة السياحة والآثار من أعمال المرحلة الثانية من مشروع ترميم وتطوير معبد دندرة بمدينة قنا. 

وأوضح الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال هذه المرحلة الثانية من عمليات تطوير معبد دندرة شملت ترميم وتنظيف صالة الأعمدة الكبرى وصالة الإشراق (التجلي الثانية) وتطوير نظم الإضاءة الداخلية والخارجية للمعبد، مشيرا إلى أن الأعمال مازالت مستمرة داخل الحجرات الجانبية المحيطة بصالة التجلي الثانية تمهيدًا لافتتاحها قريبا. 

 أعمال التطوير والترميم 
وأشار عبد الحكيم الصغير، مدير معبد دندرة، إلى أن أعمال الصيانة والترميم تضمنت إزالة السناج من على الأسطح الأثرية المشيدة من الحجر الرملي، عن طريق استخدام الكمادات الورقية لإزالتها، بالإضافة إلى مرحله الترميم الميكانيكي الدقيق لإزالة ما تبقى منها وتثبيت الألوان واستكمال الفجوات المتواجدة بالجدران والأسقف واستبدال الاستكمالات القديمة، مما أدى إلى إظهار النقوش بألوانها الأصلية ووضوح المناظر والنصوص، مضيفا أن أعمال الترميم مستمرة للانتهاء منها في الوقت المحدد. 

 مراحل تطوير معبد دندرة 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار انتهت أيضا من أعمال المرحلة الأولى والتي شملت ترميم الماميزي (بيت الولادة الروماني)، وبوابة المعبد الرئيسية في الجهة الشمالية وإظهار الألوان الموجودة بعتب وسقف البوابة، وتنظيف سلم النزول المستقيم بالمعبد وصالة الأعمدة الكبرى، وثلاثة سراديب وسطح المعبد. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تصل إلى 37.. طقس حار على مدن الغربية غدا
التالى المحكمة التأديبية تلغي عقوبة مسئول بالمحاسبات بعد براءته