أخبار عاجلة

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في القليوبية

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في القليوبية
ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في القليوبية
شنت إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية حملة مكبرة على أحد محال بيع الجملة بكفر شكر تم خلالها ضبط بعض الأغذية منتهية الصلاحية.

وجاءت المضبوطات كالتالي: 150 كيس اندومي  و30 كيس مكرونة و11 برطمان مربي تين و4 جردل مخلل و2 جركن طماطم كاتشب و2 صفيحة جبن بيضاء، وجركن عصائر مركزات" وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المحل المخالف وتحرير محضر جنحة مباشرة والعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف في المضبوطات. 

وفي وقت سابق تابعت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حملاتها المكبرة مشتركة مع مكاتب مراقبة الأغذية بالمراكز والمدن منها "شبين القناطر وكفر شكر والقناطر الخيرية" أسفرت الحملة عن التحفظ على كرتونة مقرمشات وجيلي مجهولة المصدر في مصانع "بير سلم" غير مرخصة.

ضبط 3 أطنان كبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي بالقليوبية

وتمكنت الحملة من ضبط 2500 كرتونة وكيس من أصناف غير محتفظة بخواصها، ومواد غذائية أخرى منتهية الصلاحية، وهي عبارة عن ١٥ كرتونه منتهيه الصلاحية، و٤٥ كيلو جرام  أغذية مختلفة ومقرمشات، كما تم ضبط أصناف لوجود تغير في الخواص الطبيعية ووجود ألوان صناعيه مجهولة المصدر وهي عبارة عن 1300 كرتونه جيلي، و1200 مقرمشات، وتم سحب عينات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها.

وأوضحت مديرية الصحة بالقليوبية في بيان لها أن الأصناف التى تم ضبطها تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حاليا، وذلك لعرضها على النيابة العامة، واشترك بالحملات محمد عبدالمعطي، ومحمد صبحي، وأسامه حمدي، وأحمد مختار، وحسام عبد العظيم ومفتشي الأغذية بمراكز شبين القناطر وكفر شكر والقناطر الخيرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ القاهرة يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسى الثانى (صور)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 01:37 م اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسى ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤ حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٨ مايو إلي ٢٣ مايو ٢٠٢٤. وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، وتقديم كافة التيسيرات
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*