أخبار عاجلة
التموين: صرف 70% من مقررات شهر أبريل حتى الآن -

إغلاق 7 مراكز تعليمية في الإسكندرية للحد من انتشار كورونا

إغلاق 7 مراكز تعليمية في الإسكندرية للحد من انتشار كورونا
إغلاق 7 مراكز تعليمية في الإسكندرية للحد من انتشار كورونا
شنت الأجهزة التنفيذية بحي المنتزه ثاني بالإسكندرية ، اليوم الجمعة، برئاسة  اللواء أشرف بهجت رئيس الحي، حملة مكبرة لإغلاق جميع المراكز التعليمية وأماكن التجمعات ، بنطاق الحي حفاظا على الصحة العامة وتجنبا لانتشار فيروس كورونا .

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار رئاسة مجلس الوزراء ، بشأن ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد ، بنطاق الثغر.

وستهدفت الحملة إغلاق  7 مراكز تعليمية بنطاق الحي بالمناطق الآتية (المعمورة البلد ، شارع التلمساني ، سلمان الفارسي ، محمد حسنين هيكل ، ملك حفني بحري ، شارع 30 و 45 قبلي)، و إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة . 

وتشكلت لجنة الغلق برئاسة  بحي زكريا سكرتير عام الحي وبعضوية كل من السادة ممثلي الجهات المعنية  مدير إدارة الخدمات ، مدير المتابعة الميدانية ، مسؤول الغلق بإدارة رخص المحلات ، ممثل عن إدارة الاتصال السياسي بالمنتزه التعليمية ، مفتشي الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة ).

جاءت تلك الحملة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ، و متابعة الحملات لإغلاق كافة أماكن التجمعات بنطاق الحي حفاظا على الصحة العامة .

وعلى الجانب الأخر، تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، تطبيق منظومة إتاحة  42 خدمة إلكترونية بالمركز التكنولوجيا بحي منتزه أول، كنموذج للمنظومة التي تم إطلاقها في بداية الشهر الجاري من خلال "بوابة خدمات المحليات"  تحت شعار أحصل على "خدماتك بلا معاناة".

ورافقه المحافظ خلال تفقده سير عمل المنظومة بالحى؛ الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندسة  جيهان مسعود رئيس حي منتزه أول. 

وأكد المحافظ خلال تفقده تطبيق المنظومة بالحى؛ أن تلك المنظومة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي وحوكمة الخدمات وتحقيق الشمول المالي.

وأشار إلى أنه تم التنسيق الكامل علي كافة الأصعدة بين المحافظة وبين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية لإطلاق منظومة الإلكترونية للخدمات بالأحياء. 

واستمع الشريف من المسئولين عن تطبيق المنظومة بالحى لكيفية تفعيلها وتقديم الخدمات للمواطنين والتسهيل عليهم لعمل الملف الخاص بهم على المنظومة.

وأكد أن هذه المنظومة سوف تسهل على المواطن الحصول على خدمات دون الحاجة إلى الذهاب إلى أماكن تقديم الخدمات، كما إنها تعمل على الفصل بين متلقي الخدمة ومقدمها هذا بالإضافة إلى أن دفع رسوم الخدمات يكون من خلال كارت "ميزة" المجاني الذي يُمكن المواطن من الدفع من أي ماكينة "ATM".

كما اطمأن المحافظ من المواطنين على تقديم الخدمات و تفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فريق جامعة المنوفية يفوز بالمركز الأول في ملتقى النانو تكنولوجي
التالى رسائل رئيس تونس من الاتحادية: لن نقبل المساس بالمياه.. والأمن القومى لمصر أمننا