أخبار عاجلة

القوى العاملة تطلق مبادرة "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج بسوهاج

القوى العاملة تطلق مبادرة "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج بسوهاج
القوى العاملة تطلق مبادرة "ابدأ مشروعك" للعمالة العائدة من الخارج بسوهاج
وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوى العاملة علي مستوى 27 محافظة، باستقبال العمالة المصرية العائدة من الخارج، وذلك لاستبيان المجالات التي يرغبون العمل بها، وتقديم الإرشاد الوظيفي لهم لإعادة دمجهم في سوق العمل الداخلي بتوفير فرصة عمل مناسبة لكل منهم أو تدريبهم بمراكز التدريب التابعة للوزارة لتأهيلهم للحصول على فرص العمل المتاحة بالسوق المصرية، ومساعدتهم سواء فنيا أو ماليا في بدء مشروع صغير.

ونظمت مديرية القوى العاملة بسوهاج بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج دورة تدريبية في ريادة الأعمال بعنوان "ابدأ مشروعك" بمركز تدريب مهني سوهاج. 

وقال الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير المديرية إن الدورة التدريبية اختتمت أعمالها بعد 5 أيام عمل من العمالة المصرية العائدة من الخارج الذين تم استقبالهم في المديرية مسبقا، وأبدوا رغبتهم في اقامة مشروعات صغيرة داخل محافظة سوهاج.

Image1_220212611315499706069.jpg

وقال إنه تم التنسيق مع نادر عبدالظاهر رئيس فرع جهاز المشروعات بسوهاج لتنفيذ الدورة بمعرفة مدرب متخصص من جهاز المشروعات، وتضمنت عرض الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز ، والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة ، وكيفية البدء في هذه  المشروعات ،  وإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة لذلك،  والتمويل الذي يوفره جهاز تنمية المشروعات ، وضمان التسويق الجيد ودراسة السوق، وبعض أفكار لمشروعات تم عمل دراسات جدوى لها تحتاجها المحافظة. 

ولفت مدير المديرية إلي أنه من أهم المشروعات التي استقر الشباب على تنفيذها الصوب الزراعية، والثروة الحيوانية، وتصنيع وبيع الملابس ومشروعات بيع المواد الغذائية. 

Image1_220212611322382716559.jpg

وفي ختام الدورة قام مدير المديرية رئيس فرع جهاز المشروعات بسوهاج والعمالة المصرية العائدة من الخارج بالمحافظة ، بزيارة للمشروعات الناجحة التي مولها الجهاز.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة علي  تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير  فرص عمل  للعمالة العائدة من الخارج  وذلك  من خلال  المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وخلال المشروعات القومية وشركات القطاع  الخاص.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الدكتورة دينا أحمد تكتب: الأمن السيبراني أساس تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمرافق العامة