أخبار عاجلة

محافظ أسيوط يعتمد عددًا من قرارات التصالح في مخالفات البناء

محافظ أسيوط يعتمد عددًا من قرارات التصالح في مخالفات البناء
محافظ أسيوط يعتمد عددًا من قرارات التصالح في مخالفات البناء
اعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عددًا من قرارات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة ولائحته التنفيذية وذلك للمواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح وسددوا كافة المبالغ المستحقة وفقًا لتقدير لجنة البت في مخالفات البناء واللجان الفنية بعد استيفاء كافة المستندات والاشتراطات في ضوء التعليمات واللوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن وفقًا للقانون.

جاء ذلك خلال لقائه المهندسة إيمان علي محمود مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين.

وأشار إلى أنه فى حالة قبول التصالح تقوم اللجنة الفنية بإخطار مقدم الطلب بخطاب يسلم لصاحب الشأن أو بخطاب مسجل بعلم الوصول لسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع لافتا أنه يتم سداد رسوم التصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

ودعا اللواء عصام سعد المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء سرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وتقديم الطلبات واثبات الجدية قبل نهاية مارس القادم حيث يتم تشجيع المواطنين والتيسير لهم لملف التصالح في مخالفات البناء وفقًا للأوضاع القانونية والإجراءات التي تضمنها القانون واللائحة التنفيذية له تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء .

وأكد أن المبالغ المالية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها بالإضافة إلى تحسين خدمات فى تلك المناطق بشكل عام.

وأشار المحافظ إلى إنه جاري استكمال اعتماد باقي قرارات التصالح في مخالفات البناء فور الانتهاء من استكمال باقي الإجراءات القانونية وسداد كامل مبلغ التصالح واستيفاء باقي الإجراءات القانونية للحصول على نموذج 10 للتصالح.

ولفت الى الاستمرار في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع يوميًا خلال الفترتين الصباحية والمسائية وحتى أيام العطلات والإجازات الرسمية واعتبارها أيام عمل عادية.

واشار إلى متابعته المستمرة لسير العمل في هذا الملف وتكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالمرور الدوري والإطمئنان على سير العمل ومدى تقديم الخدمات للمواطنين وتطبيق التسهيلات المقررة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الخارجية: نعمل لحماية أمننا القومى ونتخذ كل الإجراءات في أزمة سد النهضة
التالى صندوق مصر السيادى عن طرح مجمع التحرير: حق الانتفاع لمدة 25 عاما وقد تزيد