أخبار عاجلة
«قيلولة» جماعية للمطالبة بحق النوم ! -

ليبيا... عقيلة صالح يتسلم تصورا لشكل حكومة الوحدة الوطنية

ليبيا... عقيلة صالح يتسلم تصورا لشكل حكومة الوحدة الوطنية
ليبيا... عقيلة صالح يتسلم تصورا لشكل حكومة الوحدة الوطنية

وقال بليحق، في بيان، اليوم الخميس إن "رئيس مجلس النواب استلم اليوم الخميس تصور شكل حكومة الوحدة الوطنية وهيكليتها".

© Sputnik . NADER EL SHAREEF

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف، عبد الحميد الدبيبة، في مؤتمر صحفي من طرابلس، اليوم الخميس، أنه تم مراعاة الكفاءات والتشاور مع الأطياف السياسية كافة في تصور هيكلية الحكومة التي قدمها اليوم إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأضاف "اعتمدنا في معايير وأسس اختيار هيكلية الحكومة على التشاور مع لجنة الحوار السياسي ومجلس النواب ومجلس الدولة"، مضيفا "درسنا 2300 سيرة ذاتية.. وراعينا الكفاءات في اختيار وزراء الحكومة المقترحين".

وأكد "راعينا التوزيع العادل للمناصب السيادية على الأقاليم الثلاث الشرق والغرب والجنوب". وأضاف الدبيبة "سنواصل دعم المصالحة الوطنية الليبية والمصالحة مع الدول الجوار"، مضيفا "التقيت رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق.. وأبناء المنطقة الشرقية متحمسون لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة".

وأوضح أنه "لم يرفض أحد من النواب الذين التقيت بهم التشكيلة الحكومية.. ونأمل من هيئة الرئاسة في مجلس النواب أن تتعامل معها بأسرع ما يمكن".

وتابع "مجلس النواب الليبي سيدرس مقترح تشكيل الحكومة المقدم لمدة 3 أو 4 أيام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.